مرئيات

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتأسيسه ببرنامج متنوع من الفعاليات هذا الربيع

● يتضمن البرنامج سلسلة من الحوارات والمؤتمرات وورش العمل التي توفر للجمهور فرصة الاطلاع على تشكيلة من الآراء حول القضايا المعاصرة

أبوظبي-الوحدة:
يتصدر معهد جامعة نيويورك أبوظبي فعاليات موسم الربيع بسلسلة من المحاضرات والمؤتمرات حول مجموعة من مواضيع العلوم والفنون وعلم الاجتماع والتقنية وغيرها، في الذكرى الخامسة عشر لتأسيسه.

وفي تعليقه على سلسلة الفعاليات، قال موريس بومرانتز، المدير الأول للمعهد: “تتطلب القضايا المعقدة التي يشهدها عالمنا كالاحتباس الحراري وصعود الذكاء الاصطناعي، حلولاً معقدة تتطلب التعاون بين عدد من المجالات ووجهات النظر. نطمح إلى أن يصبح معهد جامعة نيويورك أبوظبي مركزاً للحوار وتبادل الآراء بين الخبراء الأكاديميين والعلماء وصناع القرار والفنانين وغيرهم من قادة الفكر، حيث يمكنهم مشاركة منظورهم حول مختلف المجالات مع الجمهور في عام 2024 وإلى ما بعد ذلك”.

من أبرز فعاليات موسم الربيع نذكر “العزيمة: المثابرة برغم الصعاب” في 15 يناير، حيث يتناول عدد من الخبراء كيفية البدء بمشاريع صعبة لا يمكن التكهن بنجاحها.

وفي يوم 24 يناير، يتناول جيريمي واينستين، أستاذ العلوم السياسية ومدير عائلة فيشر لمركز الدراسات الدولية بجامعة ستانفورد، موضوع التداعيات غير المتوقعة لكفاءة التقنيات في محاضرة بعنوان “خلل فني: كيف أخفق قطاع التقنية وسبل تصحيح المسار”. وفي السابع من شهر فبراير، يستضيف المعهد محاضرة بعنوان “توحيد الآمال: مسيرة معهد أفغانستان الوطني للموسيقى” تتناول التحولات التي مرت بها هذه المؤسسة التي باتت رمزاً للأمل ومقاومة الصعاب والحرية الفنية.

يعتبر معهد جامعة نيويورك أبوظبي مركزاً مزدهراً لمبادرات الأبحاث المبتكرة والابتكارات الفنية والتواصل المجتمعي. يعمل المعهد على دعم مؤتمرات الأبحاث وورش العمل وسلاسل الأفلام والمعارض، بالإضافة إلى تقييمها وتنظيمها، فيتناول بذلك مختلف القضايا ذات الأبعاد المحلية والإقليمية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى