أخبار عربية ودولية

الرئيس العراقي: حريصون على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

بغداد  (د ب أ) –

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، حرص بلاده على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، من خلال تحقيق المعايير التجارية والإقتصادية المطلوبة بهذا الشأن.

وأشاد الرئيس العراقي ،خلال استقباله اليوم صقر المقبل مندوب السعودية لدى منظمة التجارة العالمية رئيس الفريق المعني بإنضمام العراق إلى المنظمة، “بدور السعودية في تقريب وجهات النظر والدفع نحو إرساء الإستقرار والسلام في المنطقة والجهود، التي يبذلها الفريق المعني بإنضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية ولقاءاته مع اللجنة الوطنية لغرض الإسراع بإنجاز هذا الملف وبما يسهم في تطور النظام التجاري وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة”.

ودعا إلى أهمية الإستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في  مجال الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

وأكد أن الحكومة العراقية” أولت أهمية لترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير وتنمية النشاط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد، وتوطيد العلاقات مع دول الجوار والعالم”.

من جانبه، استعرض  صقر المقبل “نتائج إجتماعاته في بغداد التي جرت مع اللجنة الوطنية العراقية لانضمام العراق لمنظمة التجارة العالمية”.  وعبر عن الارتياح للخطوات التي قام بها العراق في سبيل تطبيق المعايير المطلوبة وأن السعودية تدعم إنضمام العراق للمنظمة الدولية.

وقال إن انضمام العراق إلى المنظمة هو مكسب للمنطقة والعالم، وسيسهم في تطوير وتوسيع التقدم المحرز في الخدمات المالية ويحسن بيئة الاستثمار الأجنبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى