الوحدة الرياضي

أداء السعودية أمام عمان يبشرباستعادة اللقب الآسيوي

حصل منتخب السعودية على دفعة معنوية قوية في مشوار استعادة لقب كأس أمم آسيا، بعد الفوز على عمان في المباراة الافتتاحية.
وانتزع الأخضر السعودي انتصارًا قاتلًا من شقيقه العماني بنتيجة (2-1) في مباراة الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة من البطولة الجارية بقطر،
منتخب السعودية، الذي حقق اللقب الآسيوي 3 مرات من قبل، تأخر في الشوط الأول بهدف عماني مبكر، لكنه صنع “ريمونتادا” مثيرة في الأمتار الأخيرة من المباراة.
ويعتبر تحقيق السعودية الفوز في المباراة الافتتاحية من كأس آسيا فأل خير، يبشّر الصقور بإمكانية التتويج باللقب في نهاية المشوار.
وحقق المنتخب السعودي الفوز في أول مباراة بكأس آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، علمًا بأن مرتين من الثلاث السابقة قادتا الأخضر لاقتناص اللقب القاري.
وفاز الأخضر السعودي في المباراة الافتتاحية في نسخ 1988، و1996، و2019، ما يعني أنه حقق الانتصار في أول مباراة للنسخة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخه.
ففي 1988 فاز منتخب السعودية في أول مباراة على سوريا بثنائية نظيفة، ثم توج في نهاية المشوار بثاني ألقابه القارية بعد هزيمة كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 4-3 في المباراة النهائية.
وفي 1996 اكتسح الأخضر منافسه تايلاند 6-0 في أول مباراة، ثم حصد آخر ألقابه على حساب منتخب الإمارات، صاحب الأرض، في المباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح.
لكن القاعدة تكسرت بعدما افتتح المنتخب السعودي مشواره في نسخة 2019 بهزيمة كوريا الشمالية برباعية نظيفة، قبل أن يودع البطولة من دور الـ16 على يد نظيره الياباني 0-1.
المنتخب السعودي تعادل مع كوريا الجنوبية بهدف لمثله في افتتاح نسخة 1984، التي انتهت بتتويجه بأول ألقابه في آسيا.
وبالتالي فإن الفريق الأخضر لم يسبق له تحقيق اللقب عندما يخسر مباراته الافتتاحية، الأمر الذي تفاداه رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في النسخة الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى