الوحدة الرياضي

إيران تعول على سجلها المثالي أمام هونج كونج

الدوحة- د ب أ
عقب بدايته الجيدة في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2023، يتطلع المنتخب الإيراني لحسم صعوده رسميا للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، خلال خوضه منافسات الجولة الثانية بالدور الأول.
ويلتقي منتخب إيران مع منتخب هونج كونج، اليوم الجمعة، ضمن المجموعة الثالثة للبطولة، المقامة حاليا في قطر، التي تضم أيضا منتخبي الإمارات وفلسطين.
وتأتي هذه المواجهة بعد شهرين تقريبا من مباراة المنتخبين بالدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، التي انتهت بفوز كبير لإيران 4 /0 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي أوزبكستان وتركمانستان.
وقبل انطلاق الجولة الثانية بالمجموعة اليوم الخميس بلقاء الإمارات وفلسطين، يتصدر منتخب إيران، الذي توج باللقب أعوام 1968 و1972 و1976، جدول الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق هدف عن أقرب ملاحقيه المنتخب الإماراتي، المتساوي معه في نفس الرصيد، بينما يحتل منتخبا هونج كونج وفلسطين المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بلا رصيد من النقاط.
ويتأهل متصدر ووصيف المجموعة إلى دور الـ16 في البطولة، في حين ينتظر صاحب المركز الثالث التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، من أجل حجز مقعد في الأدوار الإقصائية.
ووجه منتخب إيران إنذارا مبكرا لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وكشف عن قدومه للمنافسة بقوة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 48 عاما، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 1 على نظيره الفلسطيني في الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.
وجاء الانتصار الإيراني بأقل مجهود، بعدما فضل لاعبوه عدم الإفراط في بذل الجهد خلال الشوط الثاني بعد الاطمئنان على تحقيق الفوز، لاسيما في ظل المواجهات الصعبة المقبلة التي تنتظر الفريق في باقي مشوار المسابقة.
من جانبه، يطمح منتخب هونج كونج لتحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة إيجابية من المباراة للحفاظ على آماله في بلوغ الدور المقبل،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى