أخبار عربية ودولية

ميقاتي يهنئ نظيره الكويتي بتشكيل الحكومة الجديدة ويبحثان الوضع بالمنطقة

بيروت ( د ب أ )

– أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اتصالا بنظيره الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح، يوم الجمعة، وهنأه بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، كما اتصل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب بنظيره الكويتي عبدالله علي اليحيى على تعيينه في منصبه الجديد.
وأجرى ميقاتي يوم الجمعة “اتصالاً برئيس وزراء الكويت الشيخ محمد صباح السالم الصباح وهنأه بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة، وجرى البحث في الوضع الراهن في المنطقة والعلاقات اللبنانية- الكويتية” بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.
من جهته أجرى الوزير بوحبيب يوم الجمعة” اتصالاً هاتفيا بنظيره الكويتي عبدالله علي اليحيى، هنأه فيه على تعيينه في منصبه الجديد”، متمنياً له وللكويت “حكومة وشعبا دوام الرخاء والازدهار”.
وكانت الكويت أعلنت الأربعاء الماضي عن تشكيل حكومة جديدة تتضمن 13 وزيرا برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح.
من ناحية اخرى أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب، خلال لقائه السفير الصيني في لبنان جيان مينجيان، تأييد لبنان لسياسة الصين الواحدة ودعم وحدة الصين وسيادتها.
والتقى الوزير بوحبيب، الجمعة، السفير مينجيان “الذي أطلعه على آخر التطورات في تايوان”، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية.
وأكد بوحبيب “موقف لبنان المؤيد لسياسة الصين الواحدة ودعم وحدة الصين وسيادتها على أراضيها، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية الصينية”.
وأعرب عن تقديره “الموقف الصيني المتوازن من الوضع في جنوب لبنان وغزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى