أخبار الوطن

رابطة خريجي جامعة الشارقة تدشن فرعا لها بسلطنة عُمان

أعلنت جامعة الشارقة تأسيس اللجنة التنفيذية لرابطة خريجيها في سلطنة عمان، لتكون اللجنة التنفيذية الرابعة التي يتم تأسيسها خارج الدولة، بعد اللجنة التنفيذية الأولى للرابطة التي أُسست بدولة الكويت، واللجنة التنفيذية الثانية التي أسست بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، واللجنة التنفيذية الثالثة بجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة العمانية مسقط، بحضور معالي محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الدولة لدى سلطنة عُمان، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع.

وتحرص جامعة الشارقة على توطيد وتدعيم علاقتها مع خريجيها المتواجدين في دول العالم المختلفة، في إطار الخطة العامة لرابطة الخريجين لتطوير أنشطتها وخدماتها.

وتم خلال الحفل الإعلان عن أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية في عُمان، وعرض فيلم قصير عن مسيرة الخريجين أثناء دراستهم الجامعية، وبعد انطلاقهم في حياتهم المهنية والعملية، والاستفادة من معارفهم العلمية لتحقيق النجاح.

ووجه معالي الظاهري في كلمته التحية لجامعة الشارقة معبراً عن فخره واعتزازه بهذا الصرح الأكاديمي الذي يسهم في ترسيخ العلاقات الأخوية والاجتماعية والتاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين. وقال: “تتضح بصمة جامعة الشارقة في العلاقات العمانية الإماراتية المتجذرة في ما نراه اليوم من زخم وحضور في هذا الملتقى، وهو دليل على التلاحم والإخاء الذي يجمع الشعبين”.
وأضاف: “تمضي جامعة الشارقة في طريقها المدروس وفق استراتيجية نجاح نابعة من رؤية قيادية لا تدخر جهداً في دعم وتطوير منظومة التعليم الجامعي، من خلال الاستثمار في العنصر البشري والتكنولوجيا والبنى التحتية للمحافظة على قدرات بلادنا التنافسية”.

من جانبه وجه سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، خلال حفل التدشين رسالة عبر الفيديو لخريجي الجامعة، نقل لهم خلالها تحيات سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، مؤكدا أهمية الدور الذي يقوم به الخريجون في نهضة ورفعة أوطانهم في التخصصات والميادين المختلفة.

وقال: “أنتم تمثلون جامعة الشارقة خير تمثيل وتعبرون عما قدمته لكم جامعتكم من تأهيل علمي ومعرفي ومهاري بكفاءة وقوة راسخة”، مؤكدا ترحيب الجامعة بجميع خريجيها لاستكمال الدراسات العليا ببرامجي الماجستير والدكتوراة في التخصصات التي تضمها الجامعة.

بدوره أكد الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع، حرص الجامعة على تقوية وتدعيم أواصر التعاون مع خريجيها في أماكن تواجدهم المختلفة سواء كانوا داخل الدولة أو خارجها، مشيرا إلى وضع خطة متكاملة لإنشاء سلسلة اللجان التنفيذية للرابطة في عدد من الدول، بهدف تعزيز استفادة الخريجين من التسهيلات التي تقدمها الجامعة لدعم أعضاء الرابطة وتحفيزهم على الاستزادة من صنوف المعرفة المختلفة.

وعرضت الدكتورة هنادي السويدي رئيسة اللجنة التنفيذية لرابطة الخريجين، المبادرات المختلفة التي نظمتها اللجان التنظيمية للرابطة على مدار السنوات الماضية ومنها، اللقاءات السنوية مع الأعضاء، وتخفيضات الرسوم الدراسية في الدراسات العليا لخريجي الجامعة، والدورات التدريبية المتخصصة التي يتم تنظيمها، والرحلات الترفيهية والثقافية الداخلية والخارجية، وتنظيم ملتقى خريجي الكليات وغيرها من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وأكدت الدكتورة أمل آل علي، مديرة مكتب الرابطة حرص رابطة الخريجين على شمول كل خريجي الجامعة بخدماتها، وأن الجامعة تعتز دائمًا بخريجيها الذين وصل عددهم حتى الآن إلى ما يزيد عن 45 ألف خريج يمثلونها في العديد من بلدان العالم.

شهد الاحتفال الدكتور سالم علي محمد الظنحاني، نائب رئيس البعثة للشؤون القنصلية بسفارة الدولة في مسقط، والدكتور أحمد محمد حمدان، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الشارقة، والدكتور محمد بن حمدان البادي، رئيس الجامعة العربية المفتوحة، ومسعود عبيد المزروعي، رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة وأعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة بسلطنة عمان، وعدد كبير من خريجي الجامعة

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى