أخبار عربية ودولية

“تريندز” ومعهد جنيف الدولي لأبحاث السلام (GIPRI) يشددان على أهمية مراكز البحث والفكر في قراءة الأحداث

أبوظبي – الوحدة:
في إطار الشراكة الموقعة بين الجانبين، وضمن سلسلة حواراته البحثية الأوروبية استعرض باحثو “تريندز للبحوث والاستشارات” ومعهد جنيف الدولي لأبحاث السلام (GIPRI) سبل تفعيل هذه الشراكة بما يعزز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين، وتبادل الخبرات والمعارف في دراسات وبحوث السلام ومجالات أخرى.
جاء ذلك خلال حلقة نقاسية في جنيف بين باحثي مركز تريندز ، شارك فيها الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” وعدد من خبراء المعهد برئاسة غابرييل غاليس، رئيس معهد جنيف الدولي لبحوث السلام،وحضور كل من جيلس-إيمانويل جاكيه، وويام سوخنيار، المؤسس والمدير التنفيذي لمركز الشباب للحوار والسلام (YCDP).
وتركز الحديث حول إجراء البحوث المشتركة وتبادل النتائج مع الأكاديميين والباحثين في المنطقة وخارجها، وتنظيم المؤتمرات والندوات والورش التدريبية حول القضايا المتعلقة بالسلام ،إضافة الى نشر الدراسات والبحوث حول هذه القضايا في الدوريات العلمية والأكاديمية.
وقال الدكتور محمد العلي إن الشراكة مع معهد جنيف الدولي لأبحاث السلام تعزز التزام “تريندز” بتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة في العالم، وتبادل الخبرات، معرباً عن ثقته بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق أهداف الجانبين المشتركة.
من جانبه، رحب غابرييل غاليس بالتعاون مع “تريندز”، معرباً عن سعادته بالشراكة المبرمة معه ، مؤكداً أنها خطوة تؤكد أهمية ودور مراكز البحث والفكر العالمية في تعزيز ونشر قيم السلام والتسامح وتزويد الجهات المعنية والأكاديميين والطلاب برؤى علمية عبر دراسات موثقة مدروسة.
يذكر أن معهد جنيف الدولي لأبحاث السلام (GIPRI) هو مؤسسة بحثية مستقلة تركز على دراسة القضايا المتعلقة بالسلام والاستقرار الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى