صحة وتغذية

هيوستن ميثوديست تعزز شراكتها في الإمارات

أبوظبي-الوحدة:
بدأت هيوستن ميثوديست كمستشفاً صغيراً من 30 سريراً وسط هيوستن، لمساعدة المجتمع المحلي خلال وباء الإنفلونزا الإسبانية عام 1919. ومنذ بدياتها، حرصت هيوستن ميثوديست على توفير أفضل رعاية صحية، وعلى أن تكون السباقة في هذا المجال. واليوم، تعد هيوستن ميثوديست، التي صنفت من قبل تقرير يو إس نيوز آند وورلد ريبورت (US News & World Report) كواحدة من أفضل المستشفيات الأمريكية، التي توفر رعاية سريرية وتجربة استشفائية استثنائية للمرضى الإماراتيين والدوليين، وخدمات رعاية صحية تستعين بأحدث التقنيات والتكنولوجيا، فضلاً عن الخدمات الاستشارية وبرامج التعليم والتدريب للمجتمع الصحي المحلي والإقليمي والعالمي.

في مقابلة حصرية، تحدثت كاثي إيستر، الرئيسة والمديرة التنفيذية لهيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية، عن رحلة هيوستن ميثوديست وشراكاتها الاستراتيجية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وقالت إيستر، “تتمتع هيوستن ميثوديست بعلاقة طويلة الأمد مع شركاء استراتيجيين في الإمارات والمنطقة. فمنذ افتتاح مكتبنا الأول في المنطقة العربية، في دبي عام 2008، قمنا بتوسيع عملياتنا بما يتوافق مع مهمتنا ورؤيتنا، ودعم احتياجات شركائنا لمواجهة متطلبات القطاع الصحي المتحول والمتغير محلياً وعالمياً”.

ومن الشراكات الحديثة التي أشادت بها إيستر، التعاون القائم بين مركز محمد بن راشد للفضاء وهيوستن ميثوديست، لدعم الأبحاث التي تركز على تأثير رحلات الفضاء على كثافة العظام. وفي هذا السياق، قالت إيستر” تتمتع هيوستن ميثوديست بخبرة 50 عاماً من التعاون مع شركاء في مجال الفضاء والملاحة الجوية. ويشرفنا أن نتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء في هذه الأبحاث الرئسية، ودعم خططهم وبرامجهم الطموحة في مجال علوم الفضاء والابتكار التكنولوجي”.

في مايو الماضي، نظمت هيوستن ميثوديست بالتعاون مع الجمعية الإماراتية للأورام، مؤتمر زراعة الأورام الأول من نوعه في الشرق الأوسط في العاصمة أبو ظبي، رعاه وحضره الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الخبراء الدوليين والمحليين.

وركز المؤتمر على التعاون المشترك من خلال جمع أطباء الجهاز الهضمي، وأخصائي المناعة، وأخصائي الأمراض والأشعة، وأطباء الأورام، وجراحي زرع الأعضاء، تحت سقف واحد للمناقشة واستكشاف هذا العلاج الجديد، الذي يجمع بين زراعة الأعضاء وطب الأورام، والذي يهدف إلى تعزيز معدلات البقاء على قيد الحياة للمرضى الذين يعانون من سرطانات الكبد غير القابلة للعلاج، وتوفير مساراً أفضل في إدارة المرض والتوصل لنتائج صحية محسنة.

وتلفت إيستر إلى أنه من خلال الشراكات الإستراتيجية مع أبرز المؤسسات والجهات العامة والخاصة في قطاع الصحة في الإمارات والمنطقة، تحرص هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية على توفير أفضل المعايير العالمية للخدمات الصحية للإماراتيين والإمارات.

وترى إيستر أن جميع إنجازات هيوستن ميثوديست في الإمارات والمنطقة، هي دليل على التزام المؤسسة في توفير خدمات الطب الرائد للمرضى والمجتمعات العالمية. وختمت قائلة، ” في هيوستن ميثوديست، المريض محور كل ما نقوم به، مما يضمن استمرار تلقي المرضى من الإمارات والمنطقة رعاية صحية رائدة، مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل مريض”.

وتضيف إيستر، “بالإضافة إلى رعاية المرضى الإماراتيين، تسعى هيوستن ميثوديست إلى دعم الجهود الجبارة التي تقوم بها الإمارات في قطاع الرعاية الصحية، من خلال خدماتها الاستشارية وشراكاتها الإستراتيجية، التي تهدف إلى تطوير المؤسسات الصحية وترجمة أفضل الممارسات الصحية العالمية إلى السوق المحلي، بما في ذلك أنظمة الرعاية الصحية الحكومية والمراكز الطبية والمؤسسات التابعة أكاديميًا والعيادات المحلية والمشاريع الخاصة وغيرها. فضلاً عن خدمات التدريب والتطوير لمتخصصي الرعاية الصحية والمؤسسات، وبرامج تعليمية وتدريبية متخصصة، من شأنها تمكًين الأخصائيين والقادة الصحيين المشاركين للارتقاء بالرعاية الصحية، بما يتوافق مع متطلبات مؤسساتهم الصحية الوطنية”.

تشارك هيوستن ميثوديست هذا العام أيضاً في معرض ومؤتمر الصحة العربي “آراب هيلث”، المنعقد في مركز دبي التجاري العالمي من 29 يناير إلى 1 فبراير 204. كما ستكون الشريك والراعي الاستراتيجي لمنتدى سياسات صحة المرأة في نسخته الرابعة، الذي تنظمه جمعية رفيدة لصحة المرأة في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية يوم 3 فبراير 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى