أخبار الوطن

حلقة نقاشية في “تريندز” تؤكد أهمية البحث العلمي في قراءة الأحداث ومواجهة التحديات

مركز تريندز استضاف خبيرة كندية

أبوظبي – الوحدة:
استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات، جلسة حوارية مع “أندريا شونور”، الخبيرة والأخصائية في الشؤون السياسية في سفارة كندا بأبوظبي، تركزت حول مجالات التعاون المشترك في عدد من الموضوعات البحثية، منها السياسة والاقتصاد، والتجارة، والطاقة والبيئة.
وناقشت شونور خلال الجلسة، التي حضرها عدد من باحثي وخبراء تريندز، آفاق التعاون وتعزيز دور البحث العلمي وأهميته، مؤكدة أن استشراف الأحداث عبر البحث يساهم في تقديم رؤى واضحة تساعد في وضع الحلول ومواجهة التحديات بطريقة علمية بناءة.
وفي ختام الجلسة، أعربت شونور عن شكرها لمركز تريندز، مؤكدةً أن هذه الجلسة كانت فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون.
من جانبه، أكد الأستاذ عوض البريكي، رئيس قطاع تريندز جلوبال، حرص المركز على تعزيز التعاون البحثي مع مختلف الجهات الدولية، بما في ذلك المراكز البحثية في كندا، وذلك بهدف تبادل الخبرات والرؤى، وتقديم مساهمات علمية بناءة لمواجهة التحديات المشتركة.
وأعرب البريكي عن أمله في التعاون البحثي بين الجانبين، مشيراً إلى أن مركز تريندز يمتلك خبرة واسعة في مجال البحث العلمي، ويُعد أحد أهم مراكز الفكر في المنطقة، حيث يقدم دراسات وتقارير بحثية عالية الجودة، تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاستراتيجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى