أخبار عربية ودولية

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي في بيت لحم والخليل

رام الله (د ب أ ) –

قتلت القوات الإسرائيلية ، يوم الإثنين ، فلسطينيا ثانيا عقب إطلاق وابل من الرصاص الحي صوبه، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية .
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) عن مصادر أمنية ومدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح قولهم إن طفلا /16 عاما/ قُتل متأثرا بإصابته بالرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة خربة الدير، دون أن تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإسعاف بالوصول إليه.

وأشارت إلى أن “عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات” ، لافتة إلى أن “قوات الاحتلال أغلقت مداخل تقوع كافة، وسيرت آلياتها في أحياء وشوارع البلدة”.

وكان فلسطيني قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون بالرصاص الحي، أحدهم حالته خطيرة، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة دورا جنوب الخليل .

وأفادت وزارة الصحة ، في بيان مقتضب ، بـ “استشهاد شاب متأثرا بإصابته الخطيرة في الرأس، فيما لا تزال حالة المصاب الآخر الذي أصيب في منطقة الصدر خطيرة”.

وأوضحت الوكالة أن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بتعزيزات عسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بجروح خطيرة في منطقة الرأس، استُشهد على إثرها، فيما أصيب آخر بجروح خطيرة في منطقة الصدر، وآخران في أطرافهما السفلية”.

وأشارت إلى أن “العشرات أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز السام، وجرت معالجتهم ميدانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى