مال وأعمال

بـ 33 مليون درهم .. 5 مشاريع عقارية وقفية جديدة بدبي في 2023

أنجزتها (أوقاف دبي) لدعم قطاعات التعليم والصحة والمساجد وسقيا الماء

دبي-الوحدة:
أنجزت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، خمسة مشروعات عقارية وقفية جديدة بقيمة إجمالية تجاوزت 33 مليون درهم خلال العام 2023.
وبحسب المؤسسة تدعم المشروعات العقارية الوقفية المنجزة، قطاعات الصحة والأبحاث الطبية بوقف المحميد للأبحاث الطبية، وقطاع التعليم بوقف قرطاس الذي يدعم الطلبة المتعثرين وفي قطاع الشؤون الإسلامية تم إنجاز وقف محلات خليفة التاجر ووقف بوخزيمة لرعاية شؤون المساجد بدبي وفي برامج السقيا شيّدت المؤسسة ثاني مشروع وقفي يخصص ريعه لدعم “سقيا الأمل”.

وأكد سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر أن المشاريع العقارية المنجزة خلال 2023 تسهم في تعزيز دور المؤسسة في تشييد منشآت مستدامة تدعم قطاعات المجتمع الحيوية لسنوات طويلة مقبلة، وأضاف تحرص المؤسسة على تنمية ورعاية المال الموقوف وإيجاد الخطط القادرة على تحقيق العائد الاستثماري الأمثل على أصول الوقف.
وقال المطوع إن المؤسسة أعدت إطارا متكاملاً يهدف إلى موائمة المشاريع الوقفية مع احتياجات المجتمع في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والمساجد وغيرها، وسيتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على خلق أفكار ومشروعات وقفية جديدة، وفتح آفاقاً تنموية للعمل الخيري تعود بالفائدة على مختلف فئات المجتمع.
وبيّن سعادة المطوع دور الاستجابة العالية لفاعلي الخير واصحاب الايادي البيضاء في إنجاز المشروعات الوقفية ودعم الاستثمارات الخيرية في التي تطلقها المؤسسة، لافتاً إلى أن حزمة جديدة متنوعة المصارف من المشروعات الوقفية العقارية سيتم إنجازها خلال العام الجاري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى