أخبار عربية ودولية

قوات خاصة إسرائيلية تغتال 3 فلسطينيين داخل مستشفى في جنين

رام الله ( د ب أ )

– اغتالت قوات خاصة إسرائيلية، صباح يوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين، بينهم شقيقان، داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين بالضفة الغربية .
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) أن أحد القتلى كان مصابا وكان يتلقى العلاج في المستشفى منذ 25 تشرين أول / أكتوبر من العام الماضي.
وأوضحت مصادر من داخل المستشفى، أن نحو 10 أشخاص من أفراد القوة الخاصة تنكروا بالزي المدني، بلباس أطباء وممرضين، وتسللوا إلى المستشفى حيث اتجهوا إلى الطابق الثالث واغتالوا الشبان الثلاثة بمسدسات كاتمة للصوت.
ودعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية، إلى وضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز العلاج وطواقم الإسعاف.
وأضافت الوزيرة في بيان أن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مستشفى ابن سينا بجنين تأتي بعد عشرات الجرائم التي ارتكبتها هذه القوات بحق مراكز العلاج والطواقم الطبية.
وقالت إن القانون الدولي يوفر حماية عامة وخاصة للمواقع المدنية، من ضمنها المستشفيات، وفقاً لاتفاقية جنيف.
ودعت القوى الوطنية إلى الإضراب والنفير العام في جنين بعد اغتيال الشبان الثلاثة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء ، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع إلى 26 ألفا و751 قتيلا و65 ألفا و636 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء، إن “الاحتلال الاسرائيلي، ارتكب 13 مجزرة جديدة راح ضحيتها 114 شهيدا و249 إصابة خلال 24 ساعة”.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) ، “لا يزال أكثر من ثمانية آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى