مرئيات

سياحة في جزر اندونيسيا..حدائق مائية وينابيع كبريتية ورحلات سفاري

اندونيسيا بلد رائع يتألف من آلاف الجزر التي تتميز بطبيعتها الساحرة والتي جعلت من هذا البلد جنة من جنان الارض.
تتمتع اندونسيا بغالبية مسلمة تفوق الـ 80% من اجمالي عدد السكان غير انها تحتضن بعض الديانات الاخرى. الشعب الاندونيسي ودود للغاية كما ان المطبخ الاندونيسي متميز بأصنافه وتوابله لذا لا توفروا فرصة تجربة بعض الاطباق هناك.
بالنسبة الى اللغة المحكية في مدن اندونيسيا ، فغالبية سكانها يتكلمون عدة لغات أولها اللغة الاندونيسية وهي اللغة الأم بالطبع تليها اللغتين العربية والانكليزية لذلك لا يجد السياح العرب أي صعوبة في التواصل مع السكان عند السفر الى اندونيسيا .
تكثر خيارات السياحة في اندونيسيا ويغلب عليها السياحة البحرية حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح في اندونيسيا كما انها تضم الكثير من الاماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها بالإضافة الى الكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية.
أما اذا ما تطرقنا الى الاماكن الترفيهية في اندونيسيا فهي كثيرة جداً، فتجد فيها الحدائق المائية وحدائق السفاري ومدن الترفيه بالاضافة الى الاسواق الرائعة التي لا يمل السائح من زيارتها عند السفر الى اندونيسيا .
لكن قبل ان نتعرف على افضل المناطق السياحية في اندونيسيا ، دعونا نتحدث عن افضل الاوقات لزيارة مدن اندونيسيا :
ماهي مواسم زيارة مدن اندونيسيا ؟
من المهم جداً على كل سائح أن يتعرف على الحالات العامة للطقس على مدار العام للبلد الذي ينوي التوجه إليه للسياحة، وذلك بغية تجنب الاحوال الجوية السيئة التي قد تفسد عليه متعة الرحلة.
لذلك عزيزي السائح عند تخطيطك من اجل السياحة في اندونيسيا عليك أن تعرف ما هي الاوقات المناسبة لزيارتها، لا تقلق فنحن سنطلعك على هذه المعلومات:
إن الطقس في اندونيسيا بشكل عام دافئ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار السنة، والطقس فيها ينقسم الى موسمين رئيسيين هما الموسم الجاف والموسم الرطب أو الممطر.
في معظم أجزاء اندونيسيا
الموسم الجاف يبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، في حين أن الموسم الرطب يبدأ من شهر اكتوبر حتى شهر ابريل.
ونحن ننصحك عزيزي السائح بزيارة اندونيسيا خلال الموسم الجاف لكي تتمتع أكثر بجمال اندونيسيا قهطول الامطار لا تبقى مستمر كما هو الحال في الموسم الماطر الذي غالباً ما يحدث فيه فياضانات.
خيارات تناول الطعام في اندونيسيا غير محدودة فيمكن أن تجد مطاعم تقدم المأكولات الشرقية والعربية ومنها الغربية وبالتأكيد ستجد الكثير من المطاعم التايلاندية التقليدية، بالنسبة للاسعار فهي مناسبة جداً وتعتمد على مستوى الخدمة
وأخيراً الاسواق في اندونيسيا متنوعة وإن غلب عليها الطابع الشعبي لذا قد تجد هناك ما يعجبك من التحف والمشغولات اليدوية، ولا ننسى ايضاً وجود العديد من المجمعات التجارية العصرية.
وتقع جاكرتا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة احدى أهم جزر اندونيسيا وتعتبر الاكثر تعداداً من حيث السكان في هذه الجزيرة.
وتعتبر العاصمة جاكرتا وجهة رئيسية عند السفر الى اندونيسيا فبالاضافة الى كونها عاصمة للبلاد، فهي تضم العديد من المعالم و اماكن السياحة في اندونيسيا التي تجذب السياح ومن اهمها متحف اندونيسيا الوطني ومدن الملاهي الترفيهية وغيرها.
وتجذب جزيرة بالي آلاف السياح كونها تعتبر واحدة من اجمل جزر اندونيسيا سياحة بل وحتى في العالم، توفر الجزيرة خيارات واسعة للاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الخضراء التي تحتضنها الى جانب شواطئها الرملية
تبعد جزيرة بالي عن جاكرتا ساعتين بالطائرة تقريباً وهي من الاماكن السياحية في اندونيسيا العائلية بامتياز وذلك بسبب كثرة الانشطة الترفيهية التي توفرها سواء في الشواطئ او البحيرات منها الغطس والسباحة وصيد السمك وغيرها كما انها تضم اكبر مدن الترفيه في اندونيسيا.
تعتبر مدينة باندونق العاصمة لإقليم جاوة الغربية في اندونيسيا وهي ثالث أكبر مدن اندونيسيا ، يحيط بهذه المدينة مجموعة من البراكين ومزارع الشاي لا تفوت زيارة باندونق عند السفر الى اندونيسيا .
باندونق هي من افضل اماكن سياحية في اندونيسيا وقد اشتهرت بينابيعها الحارة الكبريتية والبركانية الموجودة في كل من تشياتر وتشيبودي، كما ان مزارع الشاي والفراولة تنتشر فيها بكثرة، يتردد السياح الى باندونق من اجل الاستجمام والاستمتاع بجمال شلالاتها وبحيراتها
مدينة بونشاك وهي من افضل مدن اندونيسيا التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم ومن ضمنهم السياح العرب فقد ذاع صيتها كثيراً بين العرب لا تفوت زيارتها عند السفر الى اندونيسيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى