مرئيات

“ميلريم للروبوتات” تعرض مركباتها المُتقدّمة خلال معرض الدفاع العالمي في الرياض

أبوظبي-الوحدة:
تعرض “ميلريم للروبوتات”، الشركة الأوروبية الرائدة في تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة، مركباتها البرية المستقلة وغير المأهولة الأكثر تقدماً من طرازات “THeMIS”، والتي تُحسّن العمليات القتالية بالتوازي مع تقليص متطلبات القوى العاملة، خلال معرض الدفاع العالمي في العاصمة السعودية،الرياض.
وتشمل المركبات البرية غير المأهولة المعروضة طرازي”THeMIS” القتالية و “THeMIS” للشحن، وذلك بالتعاون مع “وهج”، شركة الهندسة الدقيقة الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية ، ومجموعة ايدج الإماراتية.
كما توفر مركبات “THeMIS” البرية القتالية غير المأهولة دعماً نارياً مباشراً عالي الدقة للوحدات المناورة مضاعفة للقوة. وقد تم تجهيز مركبات “THeMIS”القتالية بمحطة أسلحة من “وهج” ذاتية التثبيت ومزدوجة المدفع. حيث يمكن التحكم فيها عن بعد من طراز تقنية SCORPION، إلى جانب أجهزة استشعار متقدمة ونظام للتحكم في الحرائق، مما يتيح للوحدات تقييم حالة العدو والاشتباك معه على المسافات القصوى للمواجهة، بما يزيد من حماية القوات ويعزز قدراتها على الاستمرارفي القتال.
بينما تهدف مركبات “THeMIS” للشحن إلى تقليل الأعباء الذهنية على الجنود وتوفير وسيلة لحمل واستخدام المعدات ، إلى جانب قوة نارية إضافية. تزيد تلك المركبات من قدرة الوحدات الراجلة على التنقّل كما تجعلها أكثر فعالية ضد الخصم. يُمكن استخدام “THeMIS” للشحن في إجلاء المصابين والإمداد المستقل ودعم الأنشطة اللوجستية داخل القواعد العسكرية.
كما يمكن تجهيز كل مركبات “THeMIS” البرية غير المأهولة بحزمة “ميلريم” للوظائف الذكية، والتي تمكّن المركبات من تنفيذ المهام على الطرق وخارجها بصورةمستقلة. تتيح تلك الحزمة لمشغلي المركبات البرية غير المأهولة تخطيط المهام باستخدام التنقل عبر إحداثيات نقاط الطرق وتحديد سلوكيات المركبة بناءً على الموقع أو الحدث.
من جهته، قال باتريك شيبرد، الرئيس التنفيذي للمبيعات لدى “ميلريم للروبوتات”: “تعمل مركبات THeMIS”البرية غير المأهولة من تحسين كفاءة العمليات العسكرية، مع تقليل الحاجة إلى نشر أعداد كبيرة من القوى العاملة عن طريق أتمتة المهام الروتينية وتعزيز القدرات القتالية “.
وأضاف: “نهدف إلى تمكين القوات العسكرية بأحدث التكنولوجيا التي تضمن سلامة الأفراد وتُعزز فعاليةتنفيذ المهام بإحكام “.
كما تتضمن الحزمة تدابير أمنية محسنة بفضل أجهزة الاستشعار المتقدمة وأنظمة تحديد العوائق وتجنبّها بالإضافة إلى إمكانية الاتصال الآني لضمان أمان المركبة وإكمال مهمتها بنجاح.
يمكن الاطلاع على مركبة “THeMIS” للشحن داخل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في منصة P2،
و مركبة ” THeMIS”القتالية داخل جناح “وهج” في منصة P17.1.
تعد “ميلريم للروبوتات” شركة أوروبية رائدة ضمن مجال تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة وتكامل الأنظمة، ولديها مكاتب في كل من إستونيا وفنلندا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الأميركية. وتشتهر الشركة بإنتاج المركبات البرية غير المأهولة من فئتي”THeMIS” و “Multiscope”، باللإضافة إلى المركبة القتالية الروبوتية “Type-X ” وحزمة “ميلريم” للوظائف الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى