أخبار الوطن

شما بنت محمد بن خالد : طرق تربية الأهل للأبناء تشكل قيمهم

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية أن تأثير طريقة تربية الأهل في تشكيل القيم والسلوكيات يتم عبرالتواصل الفعّال وتوفير بيئة داعمة يمكن أن تساعد في تطوير سلوك صحي وإيجابي، مشيرا إلى أهمية دور النماذج في سلوك الوالدين كون الأطفال يتأثرون بالسلوكيات التي يرونها في الأسرة ويحاولون تقليدها.
جاء ذلك خلال استضافتها الكاتبة والمرشدة النفسية الكويتية بدرية مبارك بحضور مجموعة من الكاتبات والتربويات وذلك ضمن لقاءات الحوار الفكري بمجلس شما محمد للفكر والمعرفة.
ونوهت إلى أن دور الأصدقاء والمدرسة والتفاعل معهما يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل سلوك الأطفال وتأثير الصداقات والعلاقات المدرسية على اكتساب المهارات الاجتماعية والقيم، لافتة إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على سلوك الأطفال وتأثير الشخصيات والنماذج الإيجابية أو السلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد أهمية متابعة استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال سلوك المشاركة بعيدا عن مبدأ المراقبة الصريحة ودعم توعيتهم بأهمية المتابعة بعقل ناقد من خلال إتاحة الفرصة والحرية الكاملة للطفل لطرح كل تساؤلاته دون قيد وتقديم التوجيه والدعم اللازم لضمان تأثير إيجابي وصحي على حياتهم.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى