أخبار الوطن

وفد الشرطة العراقية يطلع على الإنجازات التطويرية في شرطة أبوظبي

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة العراقية على الإنجازات التطويرية في مختلف قطاعات شرطة أبوظبي وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.

كان في استقبال الوفد العراقي بمبنى القيادة اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية واللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في شرطة أبوظبي.

ورحبت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالوفد الضيف برئاسة اللواء الدكتور عدي سمير حليم عميد كلية الشرطة العراقية وجرى استعراض وتبادل المعارف حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الشرطية والأمنية خصوصا ما يتعلق بالمستجدات في مجالات التدريب الأمني.

واطلع الوفد على الممارسات والتقنيات المتطورة ومنظومة التدريب الافتراضي وأنظمتها التقنية المتطورة لمحاكاة الواقع الافتراضي في مركز التدريب الافتراضي بالأكاديمية واستمع لشرح حول أحدث تقنيات الواقع الافتراضي المعزز بمحاكاة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التدريبية لمنتسبي شرطة أبو ظبي.

والتقى العميد سعيد محمد الكعبي نائب مدير قطاع شؤون القيادة الوفد الزائر خلال زيارته قسم المدينة الآمنة بمركز نظم المعلومات وتم تبادل المعارف العلمية والتخصصية وتعزيز التعاون بين الجهتين في إطار الشراكة الاستراتيجية وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبحث العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي خلال لقائه الوفد العراقي تعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

والتقى العقيد سالم خليفة الدرعي مدير إدارة مسرح الجريمة الوفد الضيف وقدم له شرحاً حول جهود مسرح الجريمة في استخدام أحدث التقنيات بمجال العمل.

واطلع الوفد العراقي على مستودع حفظ الأدلة والمحرزات وتعرف على طبيعة العمل في منشأة فحص المركبات والمعدات المستخدمة في فحص الآليات وإظهار الأدلة وزار معهد قرية مسرح الجريمة التدريبية واطلع على أحدث البرامج التدريبية في فحص مسرح الجريمة.

وزار الوفد العراقي مديرية ق7 بقطاع المهام الخاصة وكان في استقباله العقيد ركن راشد سيف الفارسي نائب مدير مديرية ق7 وعدد من الضباط .

جرى خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف مجالات التدريب الأمني، واستمع الوفد الضيف إلى شرح حول التجربة المتميزة لقطاع المهام الخاصة بمجالات التدريب العملي والمعدات والآليات الحديثة المستخدمة بحضورعدد من مدراء الإدارات.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى