أخبار الوطن

مدينة الشارقة للإعلام تستقبل وفداً من كوريا الجنوبية

استكمالاً لمذكرات التفاهم الموقعة في سيؤول

الشارقة-الوحدة:
بحث سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، أوجه التعاون الدولي مع وفد من كوريا الجنوبية، ضم جوان وانغ الرئيس التنفيذي لأكاديمية “جين جي” العالمية للرياضات الإلكترونية، وهييسك كانغ، مدير الأعمال في مؤسسة “نيفير زد” للذكاء الاصطناعي.

وتأتي الزيارة للاطلاع على تجربة مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، في إطار استكمال مذكرات التفاهم الثنائية الموقعة نهاية العام الماضي، في العاصمة الكورية سيؤول، بين “شمس” والشركات الكورية، التي شهدها آنذاك سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، وتفعيلا لعدد من المشروعات المشتركة بين الجانبين.

ورحّب المدفع بالوفد الضيف، مستعرضاً دور مدينة الشارقة للإعلام “شمس” في تطوير الإعلام والمسابقات الإلكترونية، مما جعلها مركزاً متقدماً للممارسات المتميزة، التي تسهم في تأهيل أجيال من الإعلاميين والرياضيين على مبادئ مهنية وتقنية، وقدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

واصطحب المدفع، الوفد الزائر في زيارة ميدانية إلى رِحاب “شمس”، حيث تعرّفوا على تجاربها المؤسسية، ومستجداتها الإعلامية الذكية، وواقع توسّعها الإعلامي، وقصص نجاحها المستدامة، وإمكاناتها المُتاحة، والفرص التقدمية لأجيال المستقبل.

والتقى الوفد بعدد من المسؤولين في “شمس” الذين عرضوا مختلف المهام التي تضطلع بها أقسامهم، والتي تساعد وسائل الإعلام على تحسين مستوى الخدمة والأداء الإعلامي، ,بحث الطرفان آلية العمل بهدف تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة خلال العام الجاري في مجالي التدريب والذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أشاد الوفد الكوري بالمستوى الذي وصلت إليه الخدمات المتوازنة التي تقدمها “شمس”، والدور الإعلامي والتكنولوجي والتدريبي الكبير الذي تقدمه على الساحتين المحلية والدولية، مؤكداً أن المستقبل سيشهد تعاوناً مثمراً بين جمهورية كوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما شارك الوفد في تقديم عدد من الورش في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال الذي أُختتم نهاية الأسبوع في إمارة الشارقة، وتحت مظلة مدينة الشارقة للإعلام “شمس” إذ تواجدت “شمس” بصفتها شريكاً للتمكين، وداعماً لمجالات الإعلام والإبداع ومسابقات الشركات الناشئة، ضمن مساق تعزيز النمو في مجال ريادة الأعمال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى