أخبار الوطن

وفد المجلس الوطني الاتحادي يشارك في المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب في مدينة الرباط

أبوظبي-الوحدة:
يشارك وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس في المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، الذي سيعقد يومي 15 و 16 فبراير الجاري في مقر مجلس المستشارين بمدينة الرباط في المملكة المغربية.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان: “التعاون جنوب –جنوب: دور البرلمانات الوطنية والاتحادات البرلمانية الجهوية والقارية في إفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية في تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتحقيق التكامل والاندماج والتنمية المشتركة “.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي المشارك في المؤتمر سعادة كل من: سعيد راشد العابدي، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي، ووليد علي المنصوري، أعضاء المجلس.

وسيناقش المؤتمر ثلاثة موضوعات بعنوان: تعزيز الحوار السياسي والأمن الإقليمي في أفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية من أجل تحقيق السلام والاستقرار والازدهار، وتحقيق التحول الاقتصادي والتكامل الاقليمين والتنمية المشتركة: أهم السياسات المرتبطة بتعزيز الشراكات الاستراتيجية وتشجيع الاستثمار والتكنولوجيا والبنيات الأساسية وتعزيز القدرات التنافسية، وثلاثية التنمية المستدامة – الطاقة- البيئة.
كما سيشارك وفد المجلس في اجتماع النساء البرلمانيات لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي الذي سيعقد بتاريخ 16فبراير 2024 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى