أخبار عربية ودولية

أردوغان يدعو إلى دعم وكالة “أونروا” شريان حياة 6 ملايين فلسطيني

أنقرة/دبي (د ب أ)-

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دول العالم إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، بعد “استهدافها مؤخرا للنيل من سمعتها”، بحسب ما أوردته وكالة أنباء “الاناضول” التركية، اليوم الثلاثاء.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها يوم الثلاثاء، خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات المقامة في مدينة دبي : “أدعو الدول ذات الضمائر الحية إلى دعم الأونروا التي تمثل شريان حياة لستة ملايين لاجئ في الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين”.
وأعرب عن أسفه حيال الهجوم على الوكالة الأممية للنيل من سمعتها، قائلا: “نأسف لما شهدته أونروا مؤخرا من استهداف لسمعتها بشكل مبالغ فيه”.
من ناحية أخرى، التقى أردوغان، الثلاثاء، ممثلي شركات الاستثمار العالمية والشركات المملوكة لأسر في دبي، على هامش القمة المقامة في دبي خلال الفترة بين 12 و14 من شباط/فبراير الجاري، تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.
وكان الرئيس التركي وصل فجر ا الثلاثاء، إلى الدولةالمتحدة، في زيارة رسمية. وكان في استقبال أردوغان بمطار دبي الدولي، وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، وسفير تركيا لدى أبوظبي تورجاي تونجر، والقنصل التركي في دبي أونور شايلان وغيرهم من المعنيين.
ويرافق أردوغان في زيارته وزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصحة فخر الدين قوجة، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى