أخبار عربية ودولية

صحة غزة :ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 28 ألفا و663 قتيلا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيل دانيال هاجاري أن قوات إسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس، بجنوب قطاع غزة، فيما وصفه بأنه “عملية دقيقة ومحدودة”.
وأكد متحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة حدوث عملية الاقتحام، وقال إن القوات الإسرائيلية هدمت جدارا خلال اقتحام المجمع، مضيفا أن عددا من الأشخاص فروا من المستشفى قبل العملية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، مقتل مصاب، وإصابة العديد من المرضى جراء استهداف إسرائيلي لقسم العظام بمجمع ناصر الطبي.
وقال هاجاري لقناة “124 نيوز” الإسرائيلية: “نظرا لأن إرهابيي حماس مختبؤون، على الأرجح، خلف المدنيين المصابين داخل مجمع ناصر، ويبدو أنهم استخدموا المجمع لإخفاء رهائننا أيضا، يقوم جيش الدفاع بعملية دقيقة ومحدودة داخل مجمع ناصر”.
وأضاف أنه وفقا لتقديرات الجيش الاستخباراتية “جرى استخدام أكثر من 85 % من المنشآت الطبية الرئيسية في غزة من جانب حماس من أجل العمليات الإرهابية”.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 28 ألفا و663 قتيلا و68 ألفا و 395 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في منشور، أوردته على حسابها بموقع “فيسبوك” ، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب تسعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 شهيدا و 104 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية”.
وأضافت أنه في “اليوم الـ 132 للعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم”.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن “الاحتلال الاسرائيلي يجبر إدارة مجمع ناصر الطبي على إبقاء مرضى العناية المركزة دون طواقم طبية مما يعرض حياتهم للخطر الشديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى