أخبار عربية ودولية

دراسة جديدة لـ”تريندز” تحلل نتائج الانتخابات الباكستانية 2024

أبوظبي – الوحدة:
أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات، دراسة تحليلية شاملة بعنوان “الانتخابات الباكستانية 2024: تعقيد المشهد السياسي وتعدد السيناريوهات”. وتتناول الدراسة مختلف جوانب الانتخابات الباكستانية التي جرت في 8 فبراير 2024، وتُقدم تحليلاً معمقاً لنتائجها، وتُقيّم تأثيرها على مستقبل باكستان.
وبينت الدراسة التي أعدها قسم الدراسات الاستراتيجية في “تريندز” غياب أغلبية واضحة لأي حزب، حيث فشلت الأحزاب الرئيسية في الفوز بالأغلبية المطلوبة لتشكيل الحكومة، مما أدى إلى حالة من عدم اليقين السياسي.
كما أشارت إلى تحقيق المرشحين المستقلين المدعومين من حزب إنصاف (PTI) نتائج لافتة، مما يشير إلى تحول محتمل في توجهات الناخبين.
وذكرت أن مفاوضات مكثفة تأتي بين الأحزاب السياسية لتشكيل حكومة ائتلافية، مع احتمالات متعددة لمستقبل التحالفات، في الوقت الذي تواجه فيه باكستان تحديات اقتصادية وأمنية جمة، مما يضع ضغوطاً كبيرة على الحكومة الجديدة.
ورأت الدراسة أن نتائج هذه الانتخابات ستؤثر على سياسة باكستان الخارجية، خاصةً في ظل تعقيد العلاقات مع القوى الإقليمية.
وأوصت الدراسة بضرورة التعجيل بتشكيل حكومة مستقرة قادرة على معالجة التحديات التي تواجهها باكستان، إضافة إلى إصلاح النظام الانتخابي الحالي، والتركيز على القضايا الاقتصادية والاجتماعية الملحة، مثل الفقر والبطالة وانعدام الأمن، وتعزيز الحوار السياسي بين مختلف الأطراف لضمان استقرار سياسي طويل الأمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى