أخبار الوطن

“تربية استشاري الشارقة” تطلع على جهود “بيت الحكمة” في تعزيز القطاع التعليمي

زارت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بيت الحكمة بالشارقة ضمن خطتها لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الحادي عشر وذلك استكمالا لخطتها في وضع أهم مؤشرات أعمالها لتعزيز أداء القطاعات التعليمية والثقافية والإعلامية والرياضية في الإمارة.

واطلعت اللجنة خلال الزيارة على محتويات بيت الحكمة والذي يجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم ووقفت اللجنة على أدوار بيت الحكمة والغايات التي من أجلها تم تأسيسه كونه يقدم مفهوماً جديداً للقراءة والمعرفة والتعلم والتفاعل الاجتماعي بين الفئات والأعمار والجنسيات كافة على أرض إمارة الشارقة.

وأشادت اللجنة بدور بيت الحكمة الحيوي في إرساء ابعاد جديدة من الثقافة والنشاط المعرفي وتعزيز القراءة بما يحقق رؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في جعل الشارقة مدينة حاضنة للثقافة والمعرفة وبناء الجهات الداعمة للقراءة بين الأجيال.

وبحثت اللجنة خلال الزيارة مختلف خططها ورؤاها الداعمة والمساندة للمشروع الثقافي والتربوي الذي تزخر به الشارقة وتواصلها مع الجامعات الوطنية والاهتمام بالنواحي التعليمية والتراثية والرياضية.

وأقرت اللجنة تنفيذ زيارات مماثلة للجهات التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين – سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة وأطفال الشارقة خلال الأسبوع المقبل للاطلاع على جهودها وبرامجها المختلفة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى