أخبار الوطن

“تريندز” ووفد ياباني يبحثان آفاق التعاون البحثي

أبوظبي – الوحدة:
استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات جلسة حوارية جمعت عدداً من باحثي ومسؤولي المركز وكل من الدكتور كوهيه إماي، الباحث غير المقيم في معهد الاقتصادات النامية التابع لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية، والدكتور شينغو هاماناكا، الأستاذ في كلية القانون بجامعة ريوكوكو.
وفي بداية الجلسة تعرف كل طرف على الطرف الآخر واهتماماته، وعرض باحثو “تريندز” تجربة المركز المميزة في مجال البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية، مع التركيز على منهجية “تريندز” الفريدة في تحليل التطورات المستقبلية.
واستعرض الطرفان آفاق التعاون البحثي بين مركز تريندز والمعاهد اليابانية، وتمت مناقشة سبل التعاون من خلال التشارك البحثي والفعاليات العلمية وغيرها من القضايا التي تخدم أهدافهما واستراتيجتهما.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز أهمية تكامل الأدوار بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في نشر المعرفة، مشيراً إلى حرص “تريندز” على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية على المستويين المحلي والدولي.
وأكد أن “تريندز” يؤمن بأن تكامل الأدوار بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية ضروري لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات.
من جانبه أعرب الدكتور كوهيه إماي عن إعجابه بتجربة “تريندز” البحثية التي تعتمد منهجية مبتكرة في تحليل التطورات المستقبلية، موضحاً أن التعاون مع “تريندز” سيكون ذا قيمة كبيرة للباحثين اليابانيين.
من جهته، أكد الدكتور شينغو هاماناكا أهمية هذا التعاون في تعزيز دور البحث العلمي وتجسير الفجوة بين الثقافات وتعزز قيم الحوار البناء.
وأكد الطرفان في ختام الجلسة أهمية مواصلة الحوار والتنسيق بين مركز تريندز والمعاهد اليابانية لتعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى