أخبار الوطن

مهرجان “شمس للإبداع” يختتم فعالياته بحضور أكثر عن 2000 زائر ومشاركة ما يزيد عن 50 عارضاً

• راشد العوبد: المهرجان حقق نجاحاً باهراً وحضوراً جماهيرياً تـوّاقاً للتعلّم والإبداع

الشارقة-الوحدة:
أسدل الستار أمس على فعاليات مهرجان “شمس للإبداع”، بنسخته الثانية، الذي نظمته مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في مركز أعمالها، والذي عُقد ما بين 16-18 فبراير الحالي.

وشهد المهرجان طيلة أيامه الثلاثة، حضور ما يزيد عن 2000 زائر، فيما تخطّى مجموع المشاركين 50 عارضاً لمختلف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي قدمها روّاد الأعمال والموهوبين والمبدعين.

نجاح ريادي

وقال سعادة راشد عبد الله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام “شمس”: حقق مهرجان “شمس للإبداع” نجاحاً ريادياً باهراً باستقطاب مشاركة محلية متنوعة، عاش خلالها روّاد الأعمال من الحرفيين والمواهب الوطنية، حضوراً جماهيراً غصّت به أروقة المهرجان، وبإطار نموذجي متكامل من الحياة التـوّاقة للتعلّم والإبداع المشترك.

وأكد أن المهرجان، بنسخته الثانية، وفّـر فضاءً رحباً للمشاركين كما في النسخة الأولى، حيث اجتمع المبدعين مع المؤسسات الداعمة للموهبة والابتكار، وتنوعت الفعاليات والأنشطة الموجهة للمبدعين، إذ كان منها مركزاً لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنها مخصص للمشروعات التعليمية والناشئة، ومنها موجه لصغار المبدعين والطلبة والأطفال وعموم المجتمع.

النهوض بالوطن

واعتبر العوبد، الإبداع أحد أهم دعائم النهوض بالوطن، لافتاً إلى أن استمرار إقامة المهرجان يعدّ إرساءً لنهج ريادة الأعمال القائم على تبني الأفكار الابتكارية التي تعزز الصناعات الإبداعية، ونشر روح الريادة، وتحفيز نمو الأعمال التي تدعمها مدينة الشارقة للإعلام “شمس” لتمكين المؤسسات والأفراد في تعزيز رفاهية المجتمع، ودفع الأداء الاقتصادي، وتعزيز القدرات التنافسية.

وذكر، أن اللجنة المنظمة للمهرجان، حرصت على عرض أبرز تجارب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وروّاد الأعمال؛ بهدف استدامة أعمال المبدعين والموهوبين، وخلق الابتكار المتكيّف مع التغيّرات السوقية، مما يساهم في إنشاء بيئة تحفيزية مواتية لنمو وتطور المشروعات، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل فعّال.

السيارات الكلاسيكية

وشهد المهرجان ضمن فعالياته في اليوم الثاني إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية الذين استمتعوا بمشاهدة عرض السيارات الكلاسيكية والذي نظم بالتعاون مع نادي الشارقة للسيارات القديمة، والمشاركة في الورش الترفيهية والفنية، وغيرها من العروض الموسيقية الحيّة، والأنشطة الإبداعية، والمسابقات التفاعلية. بالإضافة إلى تذوق أصناف مختلفة من المأكولات والوجبات التي قدمتها أكشاك الطعام المتواجدة في المهرجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى