أخبار رئيسية

“أكاديمية أنور قرقاش” : بدء التسجيل في دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية

 أعلنت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية عن فتح باب التسجيل للقبول في برنامج دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية للعام الدراسي 2024 – 2025.

تم تصميم برامج أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بشكل فريد ومخصص لتزويد الطلبة بمجموعة متكاملة من العلوم والمعارف لتمكينهم من تمثيل دولة الإمارات تمثيلاً مشرفاً والتعبير عن سياستها الخارجية بفعالية في مختلف المحافل الدولية.

وتتميز أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ببرامجها الأكاديمية عالية التخصص التي تهدف إلى تطوير القدرات الدبلوماسية والقيادية لدى الطلاب وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من دخول سلك الدبلوماسية مع وزارة الخارجية ليكونوا أفراداً فاعلين في تطوير وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات حول العالم.

ومع انطلاق حملة فتح باب القبول للتسجيل تحت شعار “نستثمر بالمستقبل”، تهدف الأكاديمية إلى جذب الشباب الإماراتيين الطموحين من الذكور والإناث لدراسة البرامج الأكاديمية التي تؤهلهم للقيام بأدوار محورية في مجال الدبلوماسية بكافة تخصصاتها.

أما معايير القبول الخاصة بالأكاديمية فتنص على أن يكون جميع المتقدمين للحصول على دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وأن تكون أعمارهم 35 عاماً أو أقل، وحاصلين على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 وحاصلين على درجة 6.5 كحد أدنى في اختبار مهارات اللغة الإنجليزية “آيلتس”( أو سيحصلون على المعدل المطلوب قبل بدء البرنامج)، في حين سيطلب من المتقدمين الذكور إرفاق شهادة استكمال الخدمة الوطنية، وأن يكونوا قادرين على السفر والعمل خارج الدولة وسيتمكن أبناء المواطنات المقيمون في الدولة من التقدم لدراسة برنامج دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية .

ويمكن للراغبين في التقدم لدراسة هذا البرنامج تقديم طلب عبر الموقع الإلكتروني: http://www.agda.ac.ae/pgd قبل الموعد النهائي للتقدم في 19 مارس 2024

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى