الوحدة الرياضي

البلجيكي “تيم ميرلير” يتوج بالمرحلة الافتتاحية لطواف الإمارات

توج البلجيكي تيم ميرلير دراج فريق سودال كويك ستيب بالمرحلة الأولى والافتتاحية – “برجيل القابضة” – للنسخة السادسة من طواف الإمارات 2024، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، بمشاركة نخبة من الدراجين من 20 فريقاً عالمياً.
وانطلقت المرحلة الأولى من طواف الإمارات، الاثنين الماضي من الظفرة وتحديداً من الظفرة ووك، مروراً بالكثبان الرملية عبر صحراء ليوا التي مثلت الجزء الأكبر من السباق، وعبر سلسلة من الصعود والهبوط وصولاً إلى تل مرعب، ثم إلى خط النهاية في ليوا.
وقطع ميرلير دراج فريق سودال كويك ستيب مسافة المرحلة البالغة 141 كلم في زمن قدره 3:09:55 ساعة متقدماً على الهولندي أرفيد دي كليجن من فريق تودور برو سايكلينغ الذي جاء في المركز الثاني، والإيطالي جيكوب ماريزكو من فريق كوراتيك الذي أنهى السباق في المركز الثالث.
وجاءت الأمتار الأخيرة من السباق مثيرة تنافس خلالها أكثر من دراج بالسرعة القصوى لخطف المركز الأول، أبرزهم فيرناندو جافيريا وسيباستيان مولانو دراج فريق الإمارات، وضاعف الإثارة حادث جماعي قبل 500 متر على خط النهاية، تسبب في سقوط مجموعة من أهم الدراجين على رأسهم بطل العالم السابق، البريطاني مارك كافينديش دراج فريق استانا كازاخستان.
وحصل ميرلير بعد نهاية المرحلة الأولى على القميصين الأحمر لمتصدر الترتيب العام، والأخضر لمتصدر ترتيب النقاط بعد حصده 20 نقطة، وحصل الهولندي لوي فان بيل من فريق فيزما على القميص الأبيض لأفضل دراج شاب تحت 23 سنة، ونال البريطاني مارك ستيوارت من فريق كوراتيك على القميص الأسود لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة.
توّج الفائزين الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان، وسعادة ناصر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة العميد حمدان المنصوري مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، وسفير أحمد الرئيس التنفيذي للعمليات في برجيل القابضة، وفاخر عابد رئيس قطاع الغابات والموارد الطبيعية، وفايز السعدي المدير التنفيذي لشركة مارينا القابضة، وأحمد علي درويش مساعد مدير إدارة الابتكار والأمن السيبراني، ومحمد حسن ممثل شركة بن حمودة للسيارات.
واستطاع طواف الإمارات أن يحقق صدى جماهيرياً واسعاً في الإمارات والمنطقة والعالم بمكانة مرموقة على أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، حيث تمكن من استقطاب أشهر الدراجين العالميين وأهم الفرق المحترفة مما أكسبه أهمية كبرى بوصفه من أبرز الطوافات التي جذبت أنظار محترفي العالم بما حققه من نتائج متقدمة على صعيد رياضة الدراجات الهوائية الاحترافية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى