مال وأعمال

السوق السعودية الثامنة عالمياً بقيمة تجاوزت 3 تريليونات دولار

الرياض-(د ب ا):
أعلنت رئيسة مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية سارة السحيمي اليوم الثلاثاء عن تحقيق إنجاز هام، حيث احتل السوق السعودي المرتبة الثامنة عالميًا كأكبر سوق مالية، من حيث القيمة السوقية والتي تجاوزت ثلاثة تريليونات دولار .

وقالت السحيمي خلال “ملتقى السوق المالية” بنسخته الثالثة في الرياض اليوم الثلاثاء”وصلت القيمة السوقية إلى مستويات قياسية تجاوزت الثلاثة تريليونات دولار أمريكي. واليوم نحن نفتخر بأننا أصبحنا ثامن أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية، مما يمثل إنجازًا هامًا في رحلتنا نحو التميز والتنافسية بين الأسواق العالمية”.
و أشارت السحيمي إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها السوق السعودية والتحولات الاقتصادية والمالية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة.
كما أكدت أن هذا الإنجاز يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في السوق السعودية، ويؤكد على جاذبيتها كوجهة استثمارية رئيسية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
يذكر أن السوق السعودي يعتبر واحدًا من أهم الأسواق المالية في المنطقة، وقد شهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، مما يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في الاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار المتاحة به.
وكشف رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، في وقت سابق اليوم الثلاثاء ، أن 56 شركة تستعد للإدراج في السوق الرئيسية، والسوق الموازية (نمو)، وهو ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 30 في المئة؛ قياساً بالفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى