أخبار الوطن

وفد ” الأوقاف وإدارة أموال القصر ” بدبي يلتقي وزير الأوقاف المصري بالقاهرة

التقى معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي بديوان عام وزارة الأوقاف المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك للوقوف على تجربة “أوقاف دبي” في إدارة وتنمية أصول الوقف وتعظيم عوائده واستثمارته.

وخلال اللقاء أطلَع معالي الدكتور محمد مختار جمعة، سعادة علي محمد المطوع، ومحمد علي الكمزاري مدير الاتصال المؤسسي في أوقاف دبي، على تجربة وزارة الأوقاف المصرية في إدارة وتنمية مال الوقف ، وأكد على جهود وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير داخليًّا خارجيًّا.

ودعا وزير الاوقاف المصري، مؤسسة أوقاف دبي للانضمام إلى اتحاد الأوقاف العربية التابع لجامعة الدول العربية، والذي يهدف إلى إحياء سنة الوقف في العالم العربي ليؤدي دوره في خدمة المجتمعات وبناء الأمة العربية باعتماد أسس اقتصادية متطورة ووفق الضوابط الشرعية.

من جانبه استعرض سعادة علي المطوع التجربة الوقفية لإمارة دبي، وسبل إدارة واستثمار الأصول الوقفية وفق أفضل الممارسات التي تضمن الوصول إلى العائد الأمثل، وسلط الضوء على أبرز المشروعات الوقفية التي تديرها المؤسسة إضافة إلى استعراض الأوقاف المبتكرة التي تميزت بها إمارة دبي.

وأشاد سعادته بتجربة الأوقاف المصرية في ‏الحفاظ على مال الوقف وحسن استثماره، مؤكداً حرص المؤسسة على الاستفادة من التجارب الوقفية لمختلف الجهات الوقفية حول العالم للوصول إلى أفضل النتائج في إدارة واستثمار أصول الوقف بما يضمن تعظيم العوائد والحفاظ التام على رأس المال، وإدخال مشروعات وقفية جديدة تنسجم مع التطور الحضاري الذي يشهده العالم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى