أخبار عربية ودولية

مجموعة السبع تؤكد دعمها لأوكرانيا مع دخول الحرب عامها الثالث

روما (د ب أ) –

تهدف مجموعة الدول السبع خلال الأسبوع الجاري إلى طمأنة أوكرانيا بأن دعمها لن يضعف مع دخول حرب روسيا ضد جارتها عامها الثالث، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وستدعو مجموعة السبع روسيا إلى “سحب قواتها العسكرية بشكل كامل وغير مشروط” من أوكرانيا، وستتعهد بعدم الاعتراف أبدا بالانتخابات التي تجريها روسيا الآن أو في المستقبل في الأراضي التي احتلتها، بحسب مسودة بيان اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء.

ومن المقرر أن يجري قادة مجموعة الدول الصناعية السبع اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 24 شباط/ فبراير الجاري، بمناسبة مرور عامين على غزو روسيا لأوكرانيا.

وسوف تعود الحرب على رأس جدول أعمال مجموعة السبع خلال العام الجاري، حيث تتولى إيطاليا رئاسة المجموعة قبل قمة القادة المقررة في حزيران /يونيو المقبل.

وسوف يتعهد حلفاء كييف بزيادة مساعداتهم العسكرية وكذلك القدرة على إنتاج الأسلحة وتسليمها في الوقت الذي تواجه فيه أوكرانيا نقصا في قذائف المدفعية واحتمال حدوث جمود طويل الأمد على الجبهة.

وتواجه كييف أيضا حالة من عدم اليقين بشأن الدعم الذي تقدمه حليفتها الأكثر أهمية، الولايات المتحدة، حيث لا تزال المساعدات البالغة 60 مليار دولار عالقة في الكونجرس الأمريكي.

وتضم مجموعة السبع كلا من إيطاليا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا واليابان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى