أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تنظم فعالية (أبوظبي جميلة) للحفاظ على المظهر العام في الوثبة ومصفح

أبوظبي-الوحدة:
تواصل بلدية مدينة أبوظبي جهودها للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي العام، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية التثقيفية والحملات التفتيشية في كافة المناطق الواقعة ضمن نطاقها الجغرافي، وذلك ضمن مبادرة “أم سعيد” التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.
ومن هذا المنطلق، نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الوثبة فعالية (أبوظبي جميلة) في منتزه الوثبة، لتوعية طلاب المدارس بأهمية الحفاظ على المظهر العام، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، وعدد من مدارس الوثبة.
وتضمنت الفعالية تنظيم ورش ومحاضرات لتوعية طلاب المدارس وزوار منتزه الوثبة بضرورة الحفاظ على المظهر العام من كافة أنواع المشوهات، والاستخدام الأمثل للمرافق المجتمعية العامة، تعزيزاً لمعايير جودة الحياة والمشهد الجمالي للمرافق، وكذلك تثقيف الفئات المستهدفة بقوانين المظهر العام وأهمية اتباعها، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات تثقيفية بين المشاركين، وتكريم الفائزين.
من جانبه نظم مركز بلدية مصفح فعالية مماثلة في منطقة النوف، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وجمعية أصدقاء البيئة، بهدف توعية الفئات العمالية بضرورة الحفاظ على البيئة والمظهر العام للمدينة.
وتضمنت الفعالية توعية الفئات المستهدفة بأهمية الزراعة وتأثيراتها الإيجابية على البيئة والمظهر العام، كما تمت زارعة 100 شتلة من شجر القرم على شاطئ النوف بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، وكذلك تنظيف الشاطئ والمنطقة المحيطة حفاظاً على البيئة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى