أخبار عربية ودولية

الحكومة اليمنية توافق على فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء

صنعاء-(د ب أ):
وافقت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، على فتح الطريق الرابط بين محافظة مأرب (شرقي البلاد) والعاصمة صنعاء، عبر فرضة نهم، بعد إغلاق الطريق منذ نحو تسع سنوات جراء الحرب مع مسلحي الحوثيين.

وقال سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، خلال زيارته الميدانية التفقدية إلى عدد من المواقع والطريق الرابط بين مأرب وصنعاء، إنه وبالتشاور مع القيادة السياسية والعسكرية “تم اليوم تأسيس نقطة تفتيش أمنية في الطريق الرابط بين ( مأرب – صنعاء ) عبر الفرضة”، آملاً قيام الطرف الآخر (الحوثيين) بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين.

وأضاف العرادة وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”: “نحن اليوم أسسنا النقطة في هذا المكان ونسلمها عبر رئيس هيئة الأركان العامة، وقادة المناطق للجهات الأمنية، ونحن على استعداد أن نجهزها بالتجهيزات اللازمة والكافية لراحة المواطنين وتسهيل مرورهم”.

وأكد العرادة، أهمية فتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز(جنوب غرب) المحاصرة منذ تسع سنوات من قبل الحوثيين.

وأبدى العرادة، استعداد القيادة السياسية والعسكرية التابعة للحكومة إلى فتح الطرق الأخرى (مأرب – البيضاء – صنعاء ) وطريق ( مأرب – صرواح – صنعاء ) من جانب واحد.

من جانبه رحب محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، بإعلان الحكومة الشرعية.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، “جيد إنهاء الحصار على صنعاء من قبل التحالف الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه، ‏بإعلان فتح طريق مأرب- صنعاء- الفرضة ‏اذا استمر وسمح لليمنيين بالعبور منه مستقبلا”.

وأضاف الحوثي” إن شاء الله نرى ذلك أيضا في المنفذين الآخرين طريق مأرب – صرواح- صنعاء ‏ومأرب – البيضاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى