مرئيات

جامعة إي إم نورماندي لإدارة الأعمال تطلق برنامج جديد للماجستير في اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ

دبي-الوحدة:
أعلنت “جامعة إي إم نورماندي لإدارة الأعمال” في الإمارات العربية المتحدة عن مباشرة برنامج جديد للماجستير في اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ (ILPM)، لتلبية الطلب المتزايد على المهارات في قطاع التجارة البحرية المزدهر بدولة الإمارات. تمّ إعداد البرنامج لتعزيز الموهبة المهنية في العمليات الإقليمية في اللوجستية وإدارة الموانئ، وسوف يُطرح البرنامج لمجموعة من الطلاب العاملين في الشركات اعتبارًا مـن ربيــع العام 2024.

يركّز برنامج اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ، الذي تقدمه هيئة التدريس الدولية لدى جامعة “إي إم نورماندي” في مجمع دبي للمعرفة على أحدث الابتكارات والحلول القائمة على التكنولوجيا في قطاع الخدمات اللوجستية. فهو يزوّد الطلاب بالمعرفة الفنية والمهارات الإدارية على حدّ سواء للوصول إلى مكانة رائدة في أحد قطاعات النموّ المهيمنة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تحتل الدولة المرتبة الخامسة عالميًا كمركز بحري تنافسي للغاية.

قال البروفيسور خير الدين المؤخر، رئيس جامعة إي إم نورماندي لإدارة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، في سياق حديثه عن تقديم البرنامج الجديد: ” نفخر بإتاحة مزيد من الفرص للطلاب المهنيين في المنطقة للتخصص في أحد برامج شهادات “إي إم نورماندي” التي تتميّز باعتماد ثلاثي. تتمتع شهادة الماجستير في الخدمات اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ بأهمية خاصة حيث أنها تساهم في ضخ مواهب جديدة إلى أحد أهم قطاعات التنمية في الإمارات العربية المتحدة. و من خلال التركيز بوجهٍ خاص على إدارة الموانئ، يشكّل هذا البرنامج عرضاً فريداً من نوعه من شأنه أن يضيف بُعداً جديداً للتعليم في مجال اللوجستيـة لدعــم تقــدّم القطـــاع فـــي المنطقــة “.

يهدف برنامج الخدمات اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ إلى تدريب الطلاب على تطوير المهارات العملية اللازمة لتشغيل الخدمات اللوجستية الدولية والنقل الدولي وعمليات إدارة الموانئ. ويساهم محتوى البرنامج في تعزيز الجانب الهندسي للوجستية والجانب الإداري للأعمال، مما يؤدي إلى تمكين خريجي البرنامج من تنفيذ العمليات اللوجستية وعمليات النقل وإدارة المواقع بفعالية على كلا الصعيديــن المحلـــي والدولـــي.
في سياق حديثه عن محتوى البرنامج، ذكر البروفيسور صبري بوبكر، عميد الجامعة وقسم البحوث : “إنّ الدورات الدراسية في إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية مدعومة بمنهاجنا الأساسي في الإدارة، مما يمنح الطلاب القدرة على تطبيق ما يتعلمونه ويمكّنهم في الوقت نفسه من تطوير نهج منضبط لحلّ المشاكل وصنع القرارات، يتمّ تنظيم المواد الدراسية وتنفيذها من خلال الدراسات القائمة على الحالات، وورش العمل والرحلات الميدانية الدولية ومشاريع أعمال في العالم الواقعي، مع التركيز الشديد على العمل في بيئة عمل متعدّدة الثقافات طيلة فترة الدراسة. يشكّل التعلم عبر الممارسة العملية محورًا أساسيًا للبرنامج وقد نتج عنه معدّل توظيف ممتاز بين الخريجيــن”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى