أخبار الوطن

التواجد البلدي ينظم فعاليات متنوعة في مهرجان الظفرة البحري

الظفرة-الوحدة:
في ختام مهرجان الظفرة البحري على شاطئ مدينة المغيرة نظم فريق التواجد البلدي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المجتمعية في جناحه، حيث يعتبر التواجد البلدي شريك استراتيجي وداعم للمهرجان من خلال تجهيز البنية التحتية وتزيين موقع المهرجان والشوارع والطرق المؤدية إليه بالأعلام واللوحات والأشكال المضيئة التي تعبر عن أنشطة وفعاليات المهرجان بالإضافة الى تكثيف دوريات الرقابة لضمان المحافظة على المظهر العام.
وشارك فريق التواجد البلدي من خلال منصة لاستقبال الزوار وعرض الخدمات والمشاريع التي تم تنفيذها في منطقة الظفرة وكذلك تفعيل دور المجتمع بمختلف فئاته وعمل مبادرات مجتمعية وتعريف وتوعية الزوار بالقوانين والتشريعات تفادياً للمساءلة القانونية والمحافظة على الأصول والمظهر العام للمدن، ويحرص التواجد البلدي على زيارة ممثلي الجهات المشاركة في مواقعهم لتعريفهم بمهام التواجد البلدي ودوره في المحافظة على الأصول والمرافق العامة والمظهر العام، وتعريفهم بآلية التواصل مع الطوارئ وحكومة أبوظبي. بالإضافة إلى توعيتهم بالإجراءات التي تقوم بها البلدية في التعامل مع تقلبات الأحوال الجوية وسرعة إزالة آثارها من كافة مدن المنطقة. وكذلك نشر التوعية بأهمية المحافظة على نظافة مواقع التخييم في الجزر والبر من خلال توزيع النشرات، كما يقوم التواجد البلدي بالترويج لقنوات التواصل الاجتماعي التابعة للبلدية وأهمية متابعتها للاطلاع على إنجازات وأنشطة بلدية منطقة الظفرة المتنوعة.
وأطلق التواجد البلدي عدداً من المبادرات مثل مبادرة المفتش الصغير ومبادرة ورش تعليم الزراعة والاهتمام بالبيئة واستدامتها، بالإضافة إلى مبادرة المسابقات التراثية كالزي الشعبي للبنات والأولاد وتعلم اليولة. والألعاب الشعبية للشباب كلعبة شد الحبل، والمطارح، والرماية، إلى جانب فقرات ومسابقات المسرح بعنوان ” تنومس مع التواجد البلدي”، وورشة قرض البراقع لكبار المواطنات ومبادرة توزيع شتلات نباتات البيئة المحلية تزامناً مع عام الاستدامة. وتنظيم ورشة ” القراءة مع يدوه”وورشة الجلافة لصناعة القوارب البحرية ضمن مبادرة “استلمنا الراية ونحن قدها”. بهدف تعليم وتدريب الأجيال على العادات والتقاليد للمحافظة على الموروث الثقافي، وتعزيز دور الثقافة الإماراتية في ترسيخ قيم الهوية الوطنية، وصون الهوية المحلية وغرس القيم والعادات وتقاليد السنع الإماراتي.
كما أطلق التواجد البلدي خلال المهرجان مبادرة أشبال التواجد البلدي التوعوية للمحافظة على المرافق والممتلكات العامة، واستهدفت المبادرة فئة الأطفال لحثهم على الاستخدام الأمثل للألعاب والمناطق الترفيهية والمسطحات الخضراء، لإشراك الأطفال في نشر المسؤولية المجتمعية وخلق جيل يدرك أهمية المحافظة على المظهر العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى