أخبار الوطن

«تريندز» و«معهد البحرين للتنمية السياسية» ينظمان مؤتمر «التعليم والهوية في العصر الرقمي» 6 مارس الجاري

- المؤتمر يستعرض استراتيجيات مبتكرة لصون النشء في زمن الذكاء الاصطناعي

أبوظبي -الوحدة:
ينظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات، بالشراكة مع معهد البحرين للتنمية السياسية، النسخة الثانية من مؤتمر «تريندز الدولي للتعليم»، تحت عنوان: «التعليم والهوية في العصر الرقمي.. استراتيجيات مقترحة للمحافظة على الهوية وتشكيل سلوكيات النشء»، وستنطلق أعمال المؤتمر في السادس من مارس 2024، عند الساعة العاشرة صباحاً بقاعة «تريندز للمؤتمرات»، في مقر مركز تريندز بأبوظبي.
ويشهد المؤتمر مشاركة معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم – مملكة البحرين، ومعالي الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات، ومعالي الدكتور علي بن محمد الرميحي، رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، ومعالي الأستاذ الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، ومعالي الدكتورة الشيخة مـي بنت سليمان العتيبي، نائبة رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، ورئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين، وسعادة الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات.
كما يشارك في المؤتمر الدكتور يوسف محمد إسماعيل، الإعلامي ومدرب الهوية الوطنية في مملكة البحرين، والدكتورة نورة الكربي، رئيسة قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي بجامعة الشارقة، والدكتورة سمية عبداللطيف، رئيسة مركز الإنسانيات والعلوم الاجتماعية للبحوث بجامعة عجمان، والدكتورة لولوة بودلامة، إعلامية والمستشارة الاستراتيجية في مملكة البحرين، إلى جانب عدد من المتحدثين المتخصصين في المجال التربوي والذكاء الاصطناعي.
وكشف «تريندز» و«معهد البحرين للتنمية السياسية» عن تفاصيل المؤتمر والمشاركين في جلساته خلال إحاطة إعلامية خاصة، حيث يفتتح المؤتمر الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ «تريندز»، ملقياً الكلمة الافتتاحية، وسعادة الأستاذة إيمان فيصل جناحي، المديرة التنفيذية لمعهد البحرين للتنمية السياسية التي ستلقي الكلمة الترحيبية، تعقبها جلستان رئيسيتان، ستدور الأولى حول موضوع «التعليم والهوية في عالم متغير.. تحديات ومخاطر»، بينما تناقش الجلسة الثانية قضية «التعليم والهوية في عصر الذكاء الصناعي والثورة الرقمية».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى