أخبار الوطن

أكثر من 150 مشاركا من أنحاء العالم في مؤتمر الجمعية الأمريكية للجودة بالشارقة

استقطب مؤتمر الجمعية الأمريكية للجودة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2024 الذي استضافته الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخرا أكثر من 150 مشاركا ومشاركة من جميع أنحاء العالم ناقشوا خلاله أحدث التطورات في الهندسة وإدارة الجودة.

وألقى خبراء وباحثون مرموقون في الصناعة كلمات رئيسية خلال المؤتمر شملت مجموعة من المواضيع مثل إدارة الجودة وبرامج التميز والمعايير والابتكار والتحول الرقمي وتناولت ورش العمل التي سبقت المؤتمر مواضيع مختلفة من ضمنها إعادة هندسة العمليات، وتحليلات البيانات الضخمة وغيرها.

ويأتي المؤتمر بالتعاون مع الشركاء، شركة “ريل وير”، والمجلس السعودي للجودة، وبرعاية كريمة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وغرف دبي كرعاة فضيين، حيث تعمل كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة على إثراء محفظتها الأكاديمية باستمرار من خلال تنظيم واستضافة المؤتمرات وورش العمل والمبادرات التي تعزز الحوار متعدد التخصصات وتشجع تبادل الأفكار.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة ورئيس المؤتمر، خلال المؤتمر، إن استضافة مؤتمر الجمعية الأمريكية للجودة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الجامعة الأمريكية في الشارقة حدث مهم للغاية، فقد أتاح الفرصة للمشاركين للتفاعل مع خبراء ورواد هندسة وإدارة الجودة، وتعزيز المناقشات الفعالة حول إعادة تشكيل نماذج الجودة في عالمنا الرقمي المتسارع.

كما استعرضت مسابقة الطلبة التي تخللت المؤتمر المساعي البحثية الإبداعية لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا، والتي سلطت الضوء على دور أساليب الجودة في تعزيز الفعالية التشغيلية.

وقال الدكتور محمود عوض أستاذ الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة والرئيس المشارك للمؤتمر: لعب المؤتمر دورا هادفا بصفته منصة مناسبة للابتكار والحوار بين المختصين في الصناعة وخبراء الجودة، وإن مشاهدة حماسة المشاركين والتزامهم برفع معايير الجودة يؤكد على أهمية الجهود التعاونية في تحقيق التميز عبر الصناعات.

وأتاحت معارض المؤتمر للمشاركين فرصة التعرف على الخدمات والعروض المميزة التي يقدمها العارضون بدءًا من حلول التكنولوجيا المتقدمة وحتى المنهجيات والأدوات المبتكرة التي تهدف إلى تحسين ممارسات الجودة عبر الصناعات المتنوعة.

وقالت نانسي نعيمة، ممثلة الجمعية الأمريكية للجودة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: تعرب الجمعية الأمريكية للجودة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن امتنانها العميق للرعاة هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وغرف دبي الذين ساهم دعمهم في جعل هذا الحدث ممكنًا ومميزًا، ولشراكتنا مع الجامعة الأمريكية في الشارقة ووفر هذا الحرم الجامعي المميز الذي استضاف هذا المؤتمر منصة فعالة لمناقشات الخبرات وأحدث التطورات في الجودة في المنطقة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى