أخبار الوطن

مركز محمد بن راشد للفضاء يحتفل بمرور 18 عاماًعلى تأسيسه

احتفل مركز محمد بن راشد للفضاء، بذكرى مرور 18 عاماً على تأسيسه، في حفل أقيم بمتحف المستقبل، شهده جميع العاملين بالمركز من موظفين ومهندسين ورواد فضاء، وقيادة المركز.

بدأ الحفل بكلمة من سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، سلط خلالها الضوء على قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في عام 2006، بتأسيس المركز، منوهاً إلى الدور البارز الذي يلعبه فريق المركز في النهوض بقطاع الفضاء في الدولة، وتعزيز مكانتها كدولة رائدة في مجال استكشاف الفضاء عالمياً. مُشيرًا إلى أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الدعم المتواصل الذي يلقاه المركز من قبل القيادة الرشيدة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

شهد الحفل أيضاً إلقاء كلمة من قبل رائد الفضاء معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة للشباب، إلى جانب تنظيم مسابقة بين فريق المركز وتوزيع عدد من الجوائز القيمة للفائزين.

و حرصت إدارة المركز على تكريم فريق مهمة “طموح زايد 2″، التي خاضها سلطان النيادي لمدة 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، وفريق القمر الاصطناعي “فاي التجريبي”، الذي تم إطلاقه في يونيو 2023، كجزء من مبادرة استضافة حمولة الأقمار الاصطناعية “فاي”، إلى جانب فريق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، بالإضافة إلى فريق عمل المؤتمر الدولي لعمليات الفضاء 2023، الذي أقيم للمرة الأولى في العالم العربي، تقديرًا لجهودهم المميزة في تقديم الدعم لمختلف مشروعات ومهام المركز.

وكرم مركز محمد بن راشد للفضاء، الموظفين الذين قضوا أكثر من 10 سنوات، حيث أهداهم سعادة سالم حميد المري، دروعاً تذكارية تُخلد هذه الذكرى ، كما تم تكريم الموظفين المتميزين في جميع أقسام المركز.

وقال سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إننا نشعر بالفخر ونحن نحتفل بمرور 18 عاماً على تأسيس مركز محمد بن راشد للفضاء ، منذ البداية كانت أهم قاعدة تأسس عليها المركز هي الشباب الذين يقودون حالياً مسيرة الإنجازات، وكانت مهمتنا الأولى هي البحث عن العقول وبناء الإنسان، واليوم دعم القيادة ومتابعتها للمشاريع وقربها من الشباب ، صنع قيادات من المركز تخدم وطنها في قطاعات عديدة، وحققوا إنجازات نفتخر بها ،و ثقتنا في أبناء المركز عالية وسنواصل معاً في السنوات المقبلة تطوير مشاريعنا الوطنية ليبقى علم وطننا مرفوعاً عالياً في الفضاء إن شاء الله.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى