أخبار الوطن

المجلس الوطني الاتحادي يناقش سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج ” ويوجه 5 أسئلة إلى ممثلي الحكومة

أبوظبي-الوحدة:
يعقد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي صقر غباش رئيس المجلس، جلسته السادسة من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، في قاعة زايد بمقر المجلس بأبوظبي، يناقش خلالها موضوع ” موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج “، ويوجه 5 أسئلة إلى ممثلي الحكومة.
ووفق جدول أعمال الجلسة، سيتم توجيه أربعة أسئلة إلى معالي د. أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، حيث ستوجه سعادة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس سؤالاً حول ” اختبارات الامسات”، وسيوجه سعادة د. عدنان حمد الحمادي سؤالين حول ” مواصلة الدراسات العليا للطلبة في ظل نظام الإفادة الحالي “. و ” اعتماد الخبرات العملية لطلاب الجامعات “، وستوجه سعادة د. مريم عبيد البدواوي سؤالاً حول “”عزوف الرجل الإماراتي عن الالتحاق بمهنة التعليم”. كما ستوجه سعادة د. موزة محمد الشحي سؤالاً الى معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع حول “تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون مجهولي النسب”.
ويناقش المجلس موضوع سياسة الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج وبرامج تأهيل المقبلين على الزواج ضمن محوري: التشريعات والقرارات المنظمة لمعايير واشتراطات منح الزواج، ودور المبادرات والبرامج لتشجيع وتأهيل المقبلين على الزواج من أجل بناء أسرة متماسكة.
كما يطلع المجلس على تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئية في شأن توصيات موضوع ” سياسة الحكومة في شأن الأمن المائي “. وتقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في شأن توصيات موضوع ” سياسة الحكومة بشأن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الصحي “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى