أخبار الوطن

كهرباء الشارقة تفحص 671 خزان مياه في المباني السكنية والتجارية و 445 عينة بالمساجد في 2023

أسفرت جهود هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة خلال 2023 في مجال مراقبة جودة المياه في خزانات المباني والتأكد من سلامتها عن معاينة وفحص 671 خزانا في المناطق السكنية والتجارية و445 عينة من مرافق الوضوء للمساجد وذلك لضمان مطابقتها للمواصفات والحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين.

وأكد المهندس عبدالرحمن بوخلف نائب مدير إدارة محطات إنتاج المياه والتحليه ضرورة الالتزام بالضوابط المهمة للحفاظ على جودة المياه في الخزانات وأوضح أن الفرق الفنية بالهيئة تقوم بجولات التفتيش الدورية للتأكد من نظافة وسلامة خزانات وتمديدات المياه في المباني وفي حالة وجود تلوث بكتيري يطلب من مالك المبني والمستهلكين عدم استخدام الماء للحفاظ على الصحة العامة ومتابعة تنظيف الخزانات والتوصيلات الداخلية للمبني في اليوم نفسه عن طريق شركة معتمدة في مجال تنظيف الخزانات ويتم أخذ العينات المطلوبة بعد التنظيف وعدم استخدام الماء حتي يتم الابلاغ عن نتائج الفحوصات وأن المياه عادة لطبيعتها ولا يوجد تلوث بكتيري.

وأضاف أنه تم التركيز خلال 2023 على المساجد و المباني السكنية التجارية مشيراً إلى أن خزانات المياه في المباني مع التوصيلات الخاصة بها من مضخة وأنابيب تعتبر جزءا مهما يؤثر على جودة المياه إذا لم يتم الإهتمام بها .. وطالب بضرورة إجراء الصيانة الدورية للخزانات ومتابعتها للتأكد من نظافتها وغلقها بإحكام.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى