صحة وتغذية

ملامح وجهك تكشف شخصيتك منها حركة العينين

يعتبر مظهر الوجه من الأمور الحيوية للتعرف والتواصل البشري والتعبير عن المشاعر، والتي يمكن التعبير عنها بواسطة حركة عضلات الوجه، ويمكن أن تتغير تعبيرات الوجه عندما يتم تحفيز الدماغ بأي من الحواس البشرية العديدة.

الأفواه

لا يحتاج الأمر إلى طبيب نفساني ليقول إن الشخص الذي يبتسم أكثر يمكن أن يكون أكثر سعادة، لكن الفم يلعب أيضًا دورًا حيويًا في الانطباعات عن الآخرين.

توصلت نفس الدراسة التي أجرتها جامعة غلاسكو، إلى أن الوجوه ذات الأفواه المقلوبة يُنظر إليها على أنها أكثر فقراً وأقل كفاءة وأكثر برودة وغير جديرة بالثقة.

أشكال الوجه

سواء كان وجه الشخص عريضًا أو مربعًا أو ضيقًا، فربما يعكس أيضا طبيعته أو سماته الشخصية، بل ويرجح بعض العلماء أن “نسبة عرض الوجه إلى الارتفاع” أو fWHR يمكن أن تكون في الواقع علامة مهمة على مجموعة كاملة من سمات الشخصية.

الفك

يمكن أن يكون الفك المنحوت هو المظهر المثالي. في إحدى الدراسات التي أجريت عام 2022، تم قياس وجوه 904 طلاب جامعيين في الصين للنظر إلى ما يسمى “زاوية خط الفك السفلي”، وهو عبارة عن مقياس لمدى تربيع الفك، ويتم قياسه عن طريق قياس الزاوية بين الخط الأفقي والخط المرسوم حول الذقن.

العيون

يُقال في الكثير من الأحيان إن العيون هي نوافذ الروح، وعلى الرغم من أن العلماء قد لا يذهبون إلى هذا الحد، إلا أنها يمكنها في الواقع إخبارنا بالكثير عن الشخص. إن أفضل طريقة للتعرف على شخص ما من خلال عينيه هي تتبع المكان الذي ينظر إليه.

الحواجب

سواء كان الحاجب مرتفعًا فضوليًا أو عبوسًا عميقًا، فإنه جزء معبر للغاية عن الوجه، وتوضح دراسة أجراها باحثون من جامعة يورك، أنه قد يكون الحاجب جزءًا حيويًا من تطورنا البشري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى