أخبار رئيسية

محمد الشرقي يترأس اجتماع مجلس أمناء “الفجيرة للفنون الجميلة” ويطلع على إنجازاتها ومشاريعها

 ترأس سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الاجتماع الأول لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة للعام 2024.

واطّلع سموّه خلال الاجتماع، على إنجازات الأكاديمية خلال عام 2023، وخططها وبرامجها التدريبية للعام الحالي، كما اطلع سموه على برنامج الأنشطة الفنية للأكاديمية ومشاريعها الثقافية على المستوى المحلي والدولي.

وأكّد سموه، دور الفنون في دعم قطاع الثقافة وترسيخ القيم الإنسانية المشتركة بين مختلف الثقافات والحضارات، منوّهًا إلى اهتمام حكومة الفجيرة تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بضرورة فهم جوهر الفنون وتعزيز دورها في نهضة المجتمعات ورفع وعي أفرادها تجاه قيم الخير والتعايش والسلام.

ووجّه سموّه، بتوظيف الفنون بكافة أشكالها وأدواتها في سبيل دعم الثقافة، وتطوير مجال الصناعات الإبداعية في الدولة، واستقطاب الفنانين والموهوبين من دول العالم لتكون الفجيرة وجهةً عالميةً لأهم صناع الفن والمهتمين به، ومنصةً لتقدير الإبداع والمبدعين.

حضر الاجتماع سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وسعادة علي عبيد الحفيتي مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى