أخبار عربية ودولية

أمين عام مجلس التعاون الخليجي : القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج الاستقرار والأمن بالمنطقة

الرياض ( د ب أ )

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن بالغ إدانته واستنكاره الشديدين، لقرار “الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس) يوم الخميس عن البديوي قول إن “هذا القرار يثبت عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلية للقوانين والمعاهدات الدولية والقرارات الأممية”، معتبراً “ذلك محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس”.
وأضاف أن “هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج حالة الاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل جميع الجهود الرامية لها”.
وأكد التزام وتأكيد دعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني وصولاً لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، وقرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترف بها دوليا على حدود الرابع من حزيران/ يونيو1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
من جهة اخرى ذكر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، أن القصف الجوي الإسرائيلي قتل 17 مسلحا في جنوب ووسط قطاع غزة.
وأضاف الجيش أن القوات البرية حددت في البداية الأهداف خلال القتال ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وقال الجيش إن مراكز القيادة التابعة لحماس ومداخل الأنفاق هوجمت أيضا، وجرى اكتشاف ورش لانتاج الأسلحة ومخازن بها معدات عسكرية.
ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 ألفا و800 قتيل و72 ألفا و298 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة ، في منشور أوردته إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب تسع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى