أخبار الوطن

توفير 427 سلعة غذائية مدعومة للمواطنين بمنطقة الظفرة

الظفرة-الوحدة:
قامت فرق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة بتجهيز كافة مراكز بيع السلع الغذائية المدعّمة لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تم توفير المواد الغذائية المدعَمة بمراكز البيع على مستوى مدن المنطقة الست (مدينة زايد، مدينة المرفأ، مدينة ليوا، مدينة غياثي، مدينة السلع، ومدينة دلما) بالإضافة إلى توفير 5 منافذ بجمعية الظفرة التعاونية.
وبلغ عدد السلع الغذائية المدعومة التي سيتم توفيرها 427 سلعة غذائية منها 80 سلعة جديدة تم إضافتها حديثاً بمناسبة شهر رمضان المبارك وتخفيض أسعار 74 سلعة تشمل البقوليات والأرز والدقيق والزيوت والمياه المعبأة والتمور والعصائر، بالإضافة إلى مستلزمات التنظيف والغسيل، كما بلغت كمية السلع الغذائية التي تم توزيعها على المستفيدين منذ بداية العام الماضي 2023 وحتى نهاية شهر فبراير من العام الجاري 634,907 سلعة غذائية. وتستمر مراكز البيع بتقديم خدماتها للمواطنين خلال شهر رمضان من الأحد إلى الخميس من الساعة 9صباحاً إلى الساعة 3 عصراً، وفي يوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً.
ومن المبادرات التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك توفير عبوات أرز وزن 3 كجم جاهزة للبيع للمواطنين الراغبين في إخراجها في زكاة الفطر وتفعيل خدمة الصرف المشترك للسلع الغذائية بين منافذ البيع في البلديات الثلاثة أبوظبي والظفرة والعين لحاملي بطاقات المواد الغذائية بغض النظر عن مكان الإقامة أو مكان صدور البطاقة، بالإضافة إلى قيام البلدية بتوزيع عدد 250 سلة غذائية على الأسر المتعففة في مدن منطقة الظفرة.
ويمكن للمواطنين طلب المواد الغذائية من خلال الخدمات الالكترونية التي توفرها البلدية عبر منصة (تم)، كما تقدم خدمة توصيل المواد الغذائية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم بهدف توفير أفضل الخدمات وتحقيق رضا وسعادة المجتمع. كما تعمل البلدية على إضافة سلع ومواد غذائية جديدة للمستفيدين، وتقديم عروض على أسعار البيع بناءً على التخفيضات التي يتم ارسالها من لجنة تنظيم مراكز بيع السلع المدعمة.
وتحرص البلدية على عمل صيانة دورية لجميع مستودعات المواد الغذائية تشمل صيانة المكيفات وأعمال النظافة ومكافحة الحشرات والقوارض وتخزين المواد الغذائية حسب اشتراطات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وتعمل بلدية منطقة الظفرة على ضمان توفير وتوزيع المواد الغذائية بـأسعار منافسة ومدعومة على مدار العام وتوسيع نطاق توزيع المواد الغذائية ليشمل المواطنين في جميع مدن المنطقة بما يسهم في تحقيق الاستقرار المعيشي لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى