أخبار الوطن

مركز النقل المتكامل يشارك في أسبوع المرور الخليجي الموحد 2024

شارك مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد للعام 2024، الذي يعقد في الفترة من 3 حتى 9 مارس الجاري تحت شعار “قيادة بدون هاتف”، وذلك انطلاقا من حرص المركز على رفع الوعي والثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع وتعزيز أمن وسلامة مستخدمي الطرق.

وجاءت المشاركة المركز تحت مظلة اللجنة المشتركة للسلامة المرورية، التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة صحة أبوظبي.

وتتضمن مشاركة المركز العديد من الفعاليات والأنشطة حيث أقيمت منصة تفاعلية في قاعة الوصول في مطار زايد الدولي لتعريف القادمين بأسبوع المرور الخليجي الذي يعقد على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما تشرح المنصة قوانين السير والمرور والتأكيد على أهمية الالتزام بمعايير السلامة المرورية، وتضمنن استبيانات وفيديوهات تفاعلية ورسائل توعوية ترسخ مفهوم القيادة الآمنة وتجربة قيادة افتراضية تهدف إلى إرساء مفهوم ورسالة أسبوع المرور الخليجي التي تنص على عدم استخدام الهاتف أثناء القيادة والالتزام بمعايير السلامة على الطريق، كما تم توزيع هدايا تذكارية بهذه المناسبة.

كما عُرض شعار أسبوع المرور الخليجي على لوحات درب للتعرفة المرورية على مداخل مدينة أبوظبي واللوحات الرقمية الموزعة على شبكة الطرق بالإضافة إلى رسائل توعوية تحذر السائقين من الانشغال بالهاتف أو أي وسيلة أخرى.

كما عقدت اللجنة الفنية للسلامة المرورية ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي ورشة عمل لدراسة أسباب الحوادث الناتجة عن الانشغال عن الطريق وأبرزها استخدام الهاتف ووضع الحلول والمسرعات للحد من هذه الحوادث والإصابات الخطيرة الناجمة عنها.

وأقيمت منصة تفاعلية في مدينة العين تستمر أسبوعا في العين مول تضمنت تجربة قيادة بدون هاتف وتم توزيع سماعات هاتفية على الحضور لتشجيعهم على استخدامها أثناء القيادة بالإضافة إلى هدايا قيمة أخرى.

وأكد سعادة عبد الله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل أهمية أسبوع المرور الخليجي في تسليط الضوء على الممارسات الخاطئة أثناء القيادة وعلى رأسها استخدام الهاتف وآثاره السلبية على تركيز السائق وانشغاله عن الطريق والذي قد يؤدي إلى حوادث مرورية خطيرة. ووجه كلمة تحفيزية لموظفي المركز ليكونوا القدوة الأمثل في مجتمعهم في القيادة الآمنة وتجنب الانشغال عن الطريق.

الجدير بالذكر أن أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 2024 يقام برعاية مجلس المرور الاتحادي تحت شعار “قيادة بدون هاتف”، حيث تساهم هذه المبادرات والفعاليات في تعزيز السلامة المرورية وتحقيق رؤية أبوظبي في اعتماد نهج نظام نقل آمن والحد من حوادث الطرق والإصابات الناجمة عنها من خلال تحسين سلوكيات السائقين وتلافي الأخطاء البشرية.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى