مال وأعمال

مجلس سيدات أعمال أم القيوين ينظم مهرجان فلج المعلا الشتوي

نظم مجلس سيدات أعمال أم القيوين، فعاليات مهرجان فلج المعلا الشتوي بدعم من غرفة التجارة والصناعة ودائرة السياحة والآثار في الإمارة، وذلك في إطار تحفيز ريادة الأعمال المساهمة في الحفاظ على الطابع الجغرافي والتراثي للمنطقة.

افتتح المهرجان سعادة يوسف طحنون النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة أم القيوين، وسعادة عائشة ليتيم رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين، بحضور الشيخة مريم بنت سعيد المعلا نائبة رئيسة مجلس سيدات الأعمال، وسعادة محمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني الاتحادي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة.

ويهدف المهرجان الذي أقيم في حصن فلج المعلا ويستمر لمدة ثلاثة أيام إلى دعم المشاريع الاقتصادية في المنطقة وتنميتها، من خلال توفير الفرص للمشاريع الوطنية المحلية لأهالي فلج المعلا إلى جانب تعزيز الجانب السياحي فيها.

وتفقد الحضور فعاليات المهرجان التي تميزت بالطابع التراثي وقدم فيها أهالي فلج المعلا العروض الفلكلورية والتراثية، إلى جانب معرض الأسر المنتجة، بالإضافة إلى عرض السيارات الكلاسيكيه الخاص بالنقل في الماضي، وعرض ركوب الجمال، وفقرة زهبة العروس والحظيرة، وفقرة استخراج المياه من البئر.

وأكدت سعادة عائشة ليتيم أهمية المهرجانات المنوعة، حيث تعد أداة فعالة لتعزيز الاقتصاد المحلي، وتعزز التنمية المستدامة من خلال دعم السياحة، وتشجيع الصناعات الحرفية، وتحفيز الخدمات المحلية.

وقالت إن تنظيم المهرجان يأتي ضمن المبادرات الاستراتيجية لمجلس سيدات الأعمال بالتعاون مع المؤسسات المختلفة، لترسيخ مفهوم ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع المشاريع الإقتصادية المختلفة ودعم الأسر المنتجة.

وثمنت رئيسة مجلس سيدات الأعمال جهود القائمين والمشاركين في المهرجان الذين حققوا من خلال الفعاليات التوازن بين الأصالة والمعاصرة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى