أخبار الوطن

ورشة عمل تناقش الخطط المستقبلية للتواجد البلدي وتعزيز التواصل المجتمعي

الظفرة-الوحدة:
عقدت بلدية منطقة الظفرة، ورشة عمل مع إدارات التفتيش والإدارات الفنية ضمن مراكز التواجد البلدي على مستوى مدن المنطقة، وناقشت الورشة الخطط المستقبلية للتواجد البلدي في مدن المنطقة وأوجه تعزيز التواصل المجتمعي وتحقيق وتلبية احتياجات المجتمع.
وتم خلال الورشة الاطلاع على الإنجازات التي تحققت في العام 2023 والتأكيد على أهمية الاستمرار على ذات النهج، ومراجعة الدروس المستفادة من نتائج الحالة المطرية التي مرت بالمنطقة واستعراض الخرائط الحرارية لمواقع تجمعات مياه الأمطار، وتمت التوصية بضرورة التواصل المستمر مع قطاع البنية التحتية ومكتب مراقبة تنفيذ المشاريع لاقتراح أي مشاريع مستقبلية لمعالجة مثل هذه الحالات.
ومن منظور الارتقاء بالمظهر العام في المنطقة، تم استعراض أداء فرق التفتيش سواء في الحملات والأعمال الدورية والحرص على أهمية توعية المجتمع المحلي بالقوانين والتشريعات والدور البلدي. واختتمت الورشة بجلسة حوارية لمناقشة سبل معالجة التحديات القائمة سواء على المستوى التشغيلي أو الاستراتيجي وأهمية العمل بشكل متواصل مع القطاعات المختصة في البلدية لاستمرار الأداء المميز في المدن.
ويسعى التواجد البلدي للارتقاء بمختلف أنواع الخدمات المتعلقة بالحياة الكريمة، والتطور والتحسين المستمر في نمط العيش والحياة بالمنطقة، وذلك بالتعاون المشترك مع فئات المجتمع للعمل يداً بيد للحد من الظواهر السلبية والتي تؤثر على البيئة وعلى سلامة المجتمع من إضرار بالذوق العام وجمال المدن والأحياء السكنية التي أولتها حكومتنا الرشيدة بالغ اهتمامها للارتقاء بمنطقة الظفرة بمستويات المدن العالمية، ونمط الحياة الذي يليق بالإنسان الذي يعيش على أرض الإمارات ومنطقة الظفرة.
وتقوم فرق التواجد البلدي بتنظيم حملات التوعية والتفتيش والتي تتضمن نظافة مرافق البلدية -الحدائق -الشواطئ-المتنزهات-المماشي، ورصد حالات التكدس ومخالفات إشغال الوحدات السكنية، والتفتيش لحصر وإزالة الأعلام التالفة والمشوهة للمظهر العام بمدن منطقة الظفرة، بالإضافة إلى حصر المساكن المهجورة والمشوهة للمظهر العام، وحملة الحد من رمي المخلفات أمام المزارع، والحد من الكتابة على الجدران. بالإضافة إلى حصر اللوحات الإعلانية العشوائية والتي تشوه المظهر العام، ونظافة الأرصفة أمام المحلات التجارية، ومراقبة بوابات عبور الجمال على الطرق السريعة. وحملة إزالة المركبات المتروكة والمهملة، وإزالة الرمال على الطرق، والتفتيش على المواقع الدائمة لسيارات الطعام المتنقلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى