أخبار الوطن

“تراحم الخيرية” تطلق حملة رمضان وتنفق 20 مليون درهم

خالد القاسم: مشارعنا تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية ذوي الدخل المحدود والاسر المتعففة

– تنفذ 10 مشاريع إنسانية لإسعاد المستفيدين

أحمد تهلك: توزيع 20 ألف سلة غذائية و5 ملايين درهم لاستكمال بناء 25 فيلا ومسكن للمواطنين

دبي-الوحدة:
أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية بدبي، عن إطلاق حملتها الرمضانية، لجمع وإنفاق أكثر من 20 مليون درهم وتنفيذ 10 مشاريع خيرية وانسانية رئيسية تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة وتقديم الدعم والمساندة وإدخال السرور عليهم خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك تحت شعار ” والله يحب المحسنين”.
وقال سعادة خالد القاسم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم الخيرية: إن “المؤسسة تولي الحملات الرمضانية اهتماماً بالغاً لما يمثله شهر رمضان من مناسبة عظيمة تكثر فيها الأعمال ويضاعف فيه الأجر والثواب ويحرص فيه المحسنين والمحسنات على التبرع من نفيس أموالهم.
وأشار الى أن المشروعات الإنسانية التي وضعتها المؤسسة ضمن أولوياتها في الحملة الرمضانية تندرج في إطار المسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين، مؤكداً أن المؤسسة تسعى خلال الشهر الفضيل إلى مد يد العون لذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة داخل الدولة عبر مشاريعها ومبادراتها الإنسانية المتنوعة.
من جهته، تحدث الدكتور أحمد تهلك المدير العام للمؤسسة عن أبرز المشاريع الخيرية خلال رمضان، مشيراً الى أنها تتضمن مشروع المير الرمضاني الذي يهدف إلى تغطية تكاليف المير الرمضاني للأسر المحتاجة داخل الدولة، من خلال توزيع أكثر من 20 ألف طرد غذائي بتكلفة نحو 4 ملايين درهم.
ولفت الى مشروع كوبونات المواد الغذائية، بتكلفة 500 ألف درهم، وكذلك مشروعات زكاة الفطر وكسوة العيد والعيدية بقيمة إجمالية تصل الى 1 مليون درهم، بالإضافة الى زكاة المال لدعم الأسر المحتاجة والمتعثرين مادياً وفقا للضوابط الشرعية
وذكر أن المؤسسة ستعمل على بث برنامج إذاعي بشكل يومي خلال رمضان تحت مسمى “الناس للناس” على إذاعة دبي اف ام كبرنامج يسلط الضوء على حالات إنسانية بحاجة للدعم والعون، وتخصص كل حلقة لعرض حالات مختارة بعناية بعد التأكد من وضعها ومصداقية احتياجها للمساعدة من قبل كادر العمل بالمؤسسة، موضحاً أن المؤسسة تستهدف علاج 150 حالة على مدار شهر رمضان الفضيل.
وأفاد أن من ضمن المشاريع تقديم 1.4 مليون درهم كمساعدات مالية شهرية للأسر المستحقة، و5 ملايين درهم لاستكمال بناء 25 فيلا ومسكن للمواطنين بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان وتقديم مليوني درهم لتأهيل ودعم اسر المتعافين بالتعاون مع مركز “ارادة” للعلاج والتأهيل في دبي.
وذكر الدكتور تهلك، إن ” تراحم” دخلت في شراكة مع مركز فض المنازعات الايجارية التابع لدائرة الأراضي والأملاك بدبين بهدف التفريج عن 100 غارماً عليهم أحكام قضائية بسبب مديونيات الايجار، بالإضافة الى تقديم 500 ألف درهم لمؤسسة الجليلة لعلاج الأطفال المصابين بالأمراض المزمنة.
وتطرق الى الاتفاق مع مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي، لدعم المشاريع الوقفية لسكن المواطنين من خلال تقديم 1.5 مليون درهم لهذا الغرض.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى