أخبار عربية ودولية

غارات إسرائيلية تستهدف وادي البقاع شرق لبنان

بيروت ( د ب أ ) –

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، على مناطق في وادي البقاع شرق لبنان.
وأعلنت قناة” المنار” المحلية التابعة لحزب الله اللبناني أن “الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة جوية بالصواريخ بعد ظهر اليوم استهدفت منطقة “ضهور العيرون” في خراج بلدة “سرعين” في البقاع شرق لبنان”.
وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت مبنى وسط بلدة “النبي شيت” في البقاع شرق لبنان قرب مرقد “السيد عباس الموسوي”، بحسب قناة ” المنار”.
وتعد هذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها الغارات الإسرائيلية منطقة البقاع شرق لبنان منذ اندلاع المواجهات بين ” حزب الله” والقوات الإسرائيلية على الجبهة الجنوبية الحدودية منذ الثامن من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.
وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت ليل أمس الاول على بلدة ” أنصار” في البقاع شرق لبنان واستهدفت مبنى سكنياً في البلدة، ما أسفرعن مقتل لاعب في فريق “شباب بعلبك” متأثراً بجروح أصيب بها خلال الغارة، وسقوط عدد من الجرحى.
كما شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية ليل أمس غارة جوية أخرى استهدفت مستودعاً غربي مدينة بعلبك، شرق لبنان، بين بلدتي “شمسطار” و”طاريا”.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.‏
أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، قاعدة صواريخ إسرائيلية بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا.
وقال حزب الله في بيان صحفي، أوردته “الوكالة الوطنية للاعلام”، :”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏‏الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك واستشهاد ‏مواطن، ‏‏قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا”.
وأشار الحزب إلى استهداف موقع الراهب الإسرائيلي بصاروخ بركان وإصابته بصورة مباشرة.
وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة عيتا الشعب وخراج بلدة “السريرة” في جنوب لبنان.
وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بالصواريخ استهدفت وادي بلدة “برغز” في قضاء حاصبيا كما استهدف بالصواريخ أطراف بلدة “حولا” لجهة وادي السلوقي في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة ” المنار” المحلية التابعة لـ ” حزب الله”.
وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى