أخبار عربية ودولية

بايدن وترامب يستعدان لجولة جديدة من المنافسة في انتخابات الرئاسة

واشنطن  (د ب أ)-

من المقرر أن يتواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب في انتخابات 5 تشرين الثاني/نوفمبر، في إعادة لمشهد الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، بعد أن حقق كلاهما العدد المطلوب من المندوبين لنيل ترشيح الحزبين الديمقراطي والجمهوري على التوالي.

واجتاز بايدن يوم الثلاثاء عتبة 1968 مندوبا المطلوبة للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة، وفقا لإحصاء أجرته شبكتا (سي إن إن) و (إن بي سي) الأمريكيتان بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية في جورجيا.

ونظرا لعدم وجود منافسة جادة لبايدن /81 عاما/ في حزبه، بات من المؤكد بالفعل أن يكون المرشح عن الحزب الديمقراطي. وسيتم إعلان ترشيحه رسميا في مؤتمر للحزب في آب/أغسطس.

وبعد ساعات من اقتناص بايدن ترشيح الحزب الديمقراطي، تخطى الرئيس السابق ترامب حاجز 1215 مندوبا المطلوبين ليصبح مرشحا للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة.

وانسحب آخر منافس لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة حاكمة ولاية ساوث كارولاينا، نيكي هيلي، من حملة الانتخابات التمهيدية للحزب الأسبوع الماضي.

وليصبح شخص ما مرشحا للرئاسة في الولايات المتحدة، يجب عليه أولا الفوز في التصويت الداخلي في الحزب في الولايات المختلفة. وكقاعدة عامة، يجب على المندوبين الالتزام بنتائج التصويت في الانتخابات التمهيدية ولا يمكنهم ببساطة التصويت لصالح مرشح آخر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى