الوحدة الرياضي

ثلاثي يصنع الفارق في دوري أدنوك المحترفين

يمثل لابا كودجو وأليخاندرو روميرو “كاكو”، لاعبي العين، ونيكولاس خيمينيز نجم الوصل، ثلاثي القوة في دوري أدنوك للمحترفين، بمساهمات ساعدت فريقيهما في التنافس القوي على الوصول إلى منصة التتويج في الموسم الجاري.
ويتصدر الوصل جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين برصيد 42 نقطة من 16 مباراة، بفارق 8 نقاط عن العين في المركز الثاني من 15 مباراة، وله مؤجلة من الجولة 13، سيخوضها أمام ضيفه الجزيرة يوم 11 أبريل/نيسان المقبل.
ويعتلي الثلاثي قوائم أكثر 3 فئات مؤثرة على نتائج الأندية في مسابقة الدوري، وهي قوائم الهدافين وأفضل صانع ألعاب وأفضل صانع أهداف، في صراع مثير لا يقل في قوته عن الصراع الحالي على لقب الدوري.
ويتصدر لابا كودجو مهاجم العين، قائمة الهدافين ب11 هدفا، رغم غيابه عن مباريات فريقه الأخيرة بسبب الإصابة، ويطارده بقوة في المركز الثاني برصيد 10 أهداف، عمر خربين مهاجم الوحدة، وفابيو ليما نجم الوصل.
ولعب لابا كودجو 1053 دقيقة في 13 مباراة مع العين، وسجل 7 أهداف بالقدم اليمنى، وهدفا واحدا بالقدم اليسرى، و3 رأسيات، وسدد 27 كرة على المرمى، ومرر 121 تمريرة صحيحة.
بينما يعتلي نيكولاس خيمينيز، قائمة صناعة الأهداف برصيد 9 صناعات يليه في المركز الثاني بصناعة 8 أهداف أليخاندرو بوزيلو، لاعب الجزيرة.
ولم يغب خيمينيز عن أي من مباريات فريقه الوصل ال16 في الدوري، ولعب خلالها 1266 دقيقة، وسجل هدفين بالقدم اليمنى، وهدفا باليسرى، ومرر 500 تمريرة صحيحة، وسدد 11 كرة على المرمى.
ويتصدر قائمة صناعة فرص التسجيل، أليخاندرو روميرو (كاكو) لاعب العين، بصناعة 56 فرصة، ويليه في المركز الثاني بصناعة 17 فرصة كل من بيانيتش لاعب الشارقة، ودانيل بيسا نجم اتحاد كلباء.
ولعب روميرو 1130 دقيقة في 15 مباراة مع العين، وأحرز 4 أهداف كلها بالقدم اليسرى، وسدد 7 كرات على المرمى، ومرر 569 تمريرة صحيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى