مال وأعمال

“اقتصادية الشارقة” تنظم برنامج “مسرح الجريمة”

 نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، برنامجاً تدريبياً بعنوان “مسرح الجريمة” بمشاركة 33 موظفاً من الضباط التجاريين، استهدف توفير التدريب والتأهيل للضباط التجاريين لصقل مهاراتهم وفق أحدث المعطيات من أجل تعزيز قدرة المشاركين بأهمية الأدلة الناتجة عن مسرح الجريمة ورفع كفاءتهم الميدانية وتعريفهم بالإجراءات الفنية في معاينة مسرح الجريمة.

واستعرض البرنامج، الذي عقد في بمقر الدائرة الرئيسي، عددا من المحاور أبرزها التعريف بمسرح الجريمة والآليات التي تعزز قدرة الضباط التجاريين على كشف ملابسات مسرح الجريمة بهدف رفع إمكاناتهم في رصد المعلومات التي تهدد سلامة المجتمع.

كما تضمن البرنامج، آليات عمل فريق مسرح الجريمة وتعريفهم بالإجراءات الفنية في معاينة مسرح الجريمة وذلك بهدف تعزيز وتأهيل كوادر الدائرة الرقابية على أسس مهنية وقانونية ولتفعيل دورهم والارتقاء بالمستوى الفني والمهني لهم ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في تطوير آلية العمل وتحسين الأداء بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة.

ويتميز هذا البرنامج، بالدمج بين التدريب العملي والنظري بما يخدم تطوير قدرات الضباط التجاريين وتزويدهم بالمهارات الأساسية لضمان أداء دورهم الرقابي بكفاءة عالية والذي يعد المهمة الأساسية لهم.

وأكد سعادة حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الدائرة تحرص ومن خلال خطتها الاستراتيجية للعمل على بناء كادر بشري مبتكر ومبدع لديه معرفه بكافة العلوم الحديثة لمواكبة التطورات العالمية المستقبلية والتي تعود بمردود إيجابي لدعم استدامة الاقتصاد المعرفي.

وأشار إلى أن مثل هذه البرامج تتماشى مع رسالة الدائرة التي تهدف من خلالها لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة وتطوير بيئة أعمال تنافسية عبرتعزيز القدرات المؤسسية وصولاً لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وفي ختام الورشة، كرم رئيس الدائرة، المحاضر المعني بتقديم الورشة، مثمناً جهوده المبذولة في تقديم أحدث المعلومات وآخر المستجدات في هذا المجال، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية المتميزة لتأهيل الكوادر البشرية ورفع الكفاءة والجاهزية والوعي الأمني لدى مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى